البيض : الانتقالي استمد مشروعيته من الشعب وتمثيله لهم لن يكون (مطلقاً بل علاقة طردية)

أبوظبي (عدن الغد) خاص:

أشار الناشط السياسي هاني علي سالم البيض إلى أن المجلس الانتقالي استمد شرعيته من الشعب، وأن عملية تمثيله لهم لن يكون مطلقاً بل علاقة طردية .

وقال البيض :"لكل مناضل جنوبي ووطني حر.. صلابة المواقف والنضال المتواصل والنفس الطويل والقبول بالآخر في إطار العمل الوطني وتحت سقف وحدة الاهداف وبغض النظر عن وحدة القيادة عناصر مهمة وضرورية تكمل بعضها بعضا لإنجاز مهام المرحلة والوصول الى الاهداف الوطنية المنشودة وفي مقدمتها التحرير وبناء الجنوب".

واضاف البيض بالقول :"ورسالة للانتقالي.. لا ينسى ان مشروعيته استمدها من شعب الجنوب الذي يعاني اليوم وهو على ارضه ويسحق تحت وطأة فقر مزمن وغلاء وانعدام خدمات وشح معاشات وان تمثيله لهذا الشعب لن يكون مطلق، بل علاقة طردية فكلما احسن التعبير عن إرادتهم ومطالبهم واجاد التغيير زاد تمسك الناس به وتعمقت مشروعيته .. والعكس صحيح ..!".

وتابع بالقول :"اما اتفاق الرياض وبعد تنصل ما يسمى بالشرعية تنفيذ اهم بنوده والذهاب في كل مرة لتصعيد ميليشياته وموقف حكومته من التزاماتها كان مؤشر للذي يريد يفهم، لذلك فالاتفاق اصبح عبء على الجنوب في طريق مسيرته التحررية وجاثوم مكبل للانتقالي، عليه يضع حد للخروج من المستنقع السياسي والوضع التأمري".