آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:08م
أخبار المحافظات

أمن الحديدة يصدر تعميما بمنع إطلاق النار في الاعراس والمناسبات الاجتماعية..

الأربعاء - 04 أغسطس 2021 - 02:13 م بتوقيت عدن
أمن الحديدة يصدر تعميما بمنع إطلاق النار في الاعراس والمناسبات الاجتماعية..
الخوخة (عدن الغد) فؤاد العوسجي

أصدرت إدارة أمن محافظة الحديدة تعميماً بمنع إطلاق النار في الأعراس والمناسبات الاجتماعية الخاصة في جميع المناطق والمديريات المحررة في المحافظة، وسط تفاعل مجتمعي واسع نظرا لتزايد حالات الإصابة بالرصاص الراجع.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه مدير أمن المحافظة العميد نجيب ورق، في مدينة الخوخة، جمع القيادات الأمنية وقيادة السلطات المحلية ومشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية.

وقال ورق خلال الاجتماع إن الأجهزة الأمنية لن تتهاون مع أي مخالف، داعيا كافة شرائح المجتمع مقاطعة أي مناسبة تطلق فيها الأعيرة النارية، والتعاون لما فيه أمن واستقرار وسلامة المواطنين.

وأكد مدير الأمن على منع استخدام الأسلحة النارية في الأفراح والمناسبات، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة والرادعة تجاه المخالفين.

واهاب بكافة المواطنين الوقوف صفا واحدا في وجه هذه الظاهرة ومقاطعة كافة المناسبات التي يتم فيها إطلاق النار.

الى ذلك التقى مدير أمن الحديدة رئيس محكمة الاستئناف القاضي العزي بكر والذي أكد تعاون القضاء مع الحملة الأمنية لما فيه المصلحة العامة وأمن وسلامة المواطن على وجه الخصوص. 

وقال القاضي بعكر إن مكافحة ظاهرة استعمال السلاح في المناسبات والأفراح مسؤولية مجتمعية تهم المواطن قبل رجل الأمن ولابد من تفاعل الجميع.

وأكد أن الوقوف بحزم ، يدا بيد الأمن والقضاء والمجتمع ، في وجه هذه الظاهرة السلبية بات ملحاً بعد أن تحولت الأفراح إلى مناسبات مزعجة للمواطن، مشيرا الى حالة القلق التي يعيشها أهالي الخوخة لاسيما النازحين في المخيمات المحيطة بالمدينة جراء تساقط الرصاص الراجع عليهم.