مؤسسة الشباب الديمقراطي تدشن الدورة التدريبية الخاصة بالعمل مع منظمات المجتمع المدني والتواصل مع المنظمات الدولية.

عتق(عدن الغد)خاص:

دشنت مؤسسة الشباب الديمقراطي اليوم الأثنين بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة وبحضور نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة شبوة الأستاذ صالح علي باوهال، برنامجها التدريبي الخاص بالعمل مع منظمات المجتمع المدني والتواصل مع المنظمات الدولية، مستهدفة 15 متدرباً ومتدربة من محافظة شبوة.

حيث تهدف الدورة التدريبية الى رفع قدرات الشباب في مجال العمل مع منظمات المجتمع المدني التواصل مع المنظمات الدولية من خلال تعريفهم بمفهوم منظمات المجتمع المدني ومجالات عملها وخطوات تأسيسها، وكذا اهمية عمل المنظمات واثرها على المجتمعات. كما ستتطرق الدورة الى مفهوم المنظمات الدولية والفرق بين المنظمات المحلية والدولية وطرق التوظيف والتقديم على المنظمات.

وخلال عملية التدشين أشاد نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالجهود التي تقوم بها #مؤسسة_الشباب_الديمقراطي في دعم شريحة الشباب لتفعيل دورهم في المجتمع، قائلاً إن المحافظة بحاجة ماسة إلى مثل هذه البرامج التدريبية التي تهدف الى خلق جيل فاعل وواعٍ بعمل المنظمات وأهمية عملها، مؤكدا وقوف مكتب الشؤون الاجمتماعية والعمل إلى جانب الشباب وتسهيل الصعوبات التى تواجههم في عملهم المدني، واختتم الكلمة بتحفيز الشباب على المضي قدما لإحداث التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم، وقال إن الآمال معلقة على فئة الشباب كونهم الفئة القادرة على خلق التغيير الايجابي.

من جانبه أكد الأستاذ #ماجد_الدويل المدير التنفيذي لمؤسسة الشباب الديمقراطي فرع شبوة، على ان هذه الدورة تأتي ضمن جهود المؤسسة لمساعدة الشباب في صقل مهاراتهم واكسابهم مهارات وخبرات جديدة تؤهلهم الى أن يكونوا قادرين على فهم عمل منظمات المجتمع المدني واهميتها، وضرورة وجود منظمات محلية فاعلة لتكون شريك للمنظمات الدولية في تدخلاتها في المحافظة.

هذا وتستمر الدورة التدريبية لمدة 3 ايام وتحت قيادة المدربة هيام القرموشي التي لها خبرة طويلة في العمل مع المنظمات المحلية والدولية.