إنطلاق الدورة التدريبية التأسيسية الخاصة بمتطوعات المجتمع بروضة شبوة  

عتق ((عدن الغد)) خاص:

من عبدالسلام بن سماء 

برعاية مكتب الصحة و السكان بمحافظة شبوة و بدعم من يونسيف الطفولة ، تنفيذ المؤسسة الطبية الميدانية ضمن مشروع التغذية التكاملي ، دشنت صباح اليوم الإثنين في مديرية الروضة بمحافظة شبوة الدورة التدريبية التأسيسية الخاصة بمتطوعات المجتمع و التي تنفذ خلال الفترة من 2 - 10 اغسطس الجاري .
و خلال التدشين الذي حضرة مشرفي وزارة الصحة و السكان الإخوة عبداللطيف محمد المقطري و جميل عمر الحالمي و عبدالمنعم راشد المزاحمي و مسؤول المتطوعات بالمؤسسة الطبية الميدانية الاخ عبدالعزيز الحاج و مدير إدارة الصحة بالمديرية ناصر مهدي سعد و ممثل الطرف الثالث الاخ/عبدالرحيم باجمال ، أكد مدير الصحة بالمديرية ناصر سعد أن الدورة تأتي في إطار جهود وزارة الصحة في تأهيل المتطوعات في مختلف البرامج و من أهمها برنامج التغذية كون معدلات سوء التغذية مرتفعه في بلادنا بحسب الاحصائيات .
و دعاء المتطوعات إلى الاستفادة من الدورة من خلال الالتزام بالحضور و التقيد بضوابط المدربين . حيث تهدف الدورة إلى إكساب 45 متدربة من  متطوعات صحة المجتمع في المديرية على معارف و مفاهيم حول برنامج متطوعات صحة المجتمع و أهمية الرضاعة الطبيعية و التغذية التكميلية خلال المراحل العمرية للطفل و التوعية ضد الأمراض المعدية و اعراضها و طرق الوقاية منها . 
فيما أكد الاخ جميل الحالمي مشرف مركزي من وزارة الصحة أن  الدورة تأتي ضمن برنامج التغذية و التي تسهم بشكل فعال في الحد من المشاكل التغذوية و الصحية و ذلك بإشراك المجتمع الذي يقدم الخدمة من خلال المتطوعات ، و نحن على يقين بأنه تم تسجيل المتطوعات للدورة وفق المعايير من كافة القرى و التي تهدف  إلى توفير خدمات صحية أساسية للامهات و الاطفال ما دون سن الخامسة و اليافعات و الذين يعيشون في المناطق النائية البعيدة عن المرافق الصحية .
متمنيا نجاح الدورة و استفادة المتطوعات منها و العمل الجاد من قبل المتطوعات في الميدان لخدمة المديرية .
من ناحيته تطرق الاخ عبدالعزيز الحاج مسؤول المتطوعات بالمؤسسة الميدانية الطبية إلى أهمية التطوع بهدف المشاركة في تحمل المسؤلية تجاه المجتمع و من اجل الإسهام في حل المشكلات الصحية و التغذوية .
و أضاف أن دور المتطوعات رفع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية الغذاء و التغذية و الصحة العامة و متابعة نمو الأطفال و تقديم المشورة المناسبة في مجال صحه و تغذية الاسره و صغار الاطفال .
و دعاء المتطوعات للعمل في الميدان بحماس و القيام بالزيارات المنزلية لتقديم الخدمات التي تم التدريب عليها خلال الدورة .
حضر الدورة الإخوة منصور يسلم بانجاد منسق التغذية بمكتب الصحة بالمديرية و احمد كبران منسق التثقيف و الإعلام الصحي .