تدشين دورة تدريبية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع بسرار يافع

سرار(عدن الغد)خاص:

برعاية مكتب الصحة والسكان بالمحافظة وبدعم وتمويل من منظمة الطفولة ( اليونيسف)  دُشّن،يوم أمس الأحد،في مديرية سرار يافع محافظة أبين،الدورة التدريبية الخاصة بمتطوعات صحة وتغذية المجتمع  بحضور مدير مكتب الصحة بالمديرية مقبل النوباني،ومدير التخطيط والتعاون الدولي عبدالحكيم صالح ثابت ومدير المركز الصحي نائف سعيد شيخ ومشرفة الدورة عطيات حيدان. 

وخلال التدشين أكد مدير مكتب الصحة بسرار مقبل النوباني في كلمة له على أهمية الدورة وما يمكن تلقيه خلالها من معارف ومهارات،حاثاً المشاركات على الاستفادة القصوى من برنامج الدورة وتطبيق ذلك في واقعهن العملي،معبراً في ختام كلمته عن جزيل شكره وتقديره لمشرفة التغذية بالوزارة الدكتورة خلود ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة د.جمال امذيب،ومشرف التغذية بالمحافظة كمال جبران،على الجهود المبذولة من قبلهم واهتمامهم في تنفيذ هذه الدورة.

وتستمر الدورة التدريبية التي يشارك فيها 20 متدربة متطوعة لمدة 5 أيام خلال الفترة من 1 أغسطس إلى 5 أغسطس 2021م.

وتهدف الدورة إلى تعريف المشاركات بالهدف العام من الدورة والمهارات والمعارف التي ينبغي أن يكتسبها المتدربات خلال أيام التدريب.. كما سيتعرف المتطوعات على العديد من المحاور والمهارات عن كيفية تقديم الرسالة الإنسانية ونشر الوعي الصحي والتغذوي بين أوساط المجتمع والقرى المستهدفة وتوعية الأمهات بالرسائل الصحية عن الرضاعة والنظافة  والتغذية الجيدة وأخذ القياسات للأطفال دون سن الخامسة وذلك  للحد من أمراض سوء التغذية.


*من منير العمري