افتتاح المرحلة الثانية من دورة إعداد القيادات الشبابية بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

افتتحت، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، المرحلة الثانية من دورة إعداد القيادات الشبابية التي تقام برعاية معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، ومحافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، بإشراف قطاع الشباب في الوزارة، ودعم صندوق رعاية النشء بعدن.

وتهدف الدورة إلى تأهيل عدد من الشباب لتولي المهام الإشرافية والاستشارية في الأندية والهيئات الشبابية في عدن.

وفي الافتتاح نقل الوكيل المساعد لقطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة عبدالله مهيم تحيات الوزير نايف البكري وتمنياته للمشاركين بالتوفيق.

وقال إن الوزارة تراهن على مثل هذه الدورات لإكساب الشباب المعارف التي تؤهلهم لقيادة المجتمع، موضحا أن هذه المرحلة من الدورة تأتي استكمالا للمرحلة الأولى التي أقيمت في شهر مارس الماضي، ولم تستكمل حينها بسبب توقف الأنشطة الناتج عن تفشي فيروس كورونا، غير أن أهميتها جعلت الوزارة تحرص على برمجتها بعد قرار استئناف الأنشطة مباشرة.

وأكد مهيم على الدور الريادي لمدينة عدن في مختلف المجالات، ومنها أنشطة المجتمع المدني والأنشطة الشبابية التي كان لها الدور الفاعل خلال الفترة العصيبة التي مرت بها عدن والوطن بشكل عام.

وختم بالقول: إن الوزارة وقطاع الشباب تتطلع إلى أن تحقق هذه الدورة، والدورات الأخرى المماثلة النجاح المأمول، وأن تساهم المخرجات بتعزيز مشاركة الشباب في مختلف القضايا الوطنية.

من جانبه، أشاد مدير عام الشباب والرياضة في عدن عرفات محمد بجهود وزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية في إعداد الشباب للعب الأدوار الرئيسية في المجتمع.

حضر الافتتاح عبدالله عبدالقادر مدير عام التنمية الشبابية، ومعين الحماطي مدير عام الدراسات الشبابية بالوزارة، وعدد من المعنيين.

 

إعلام الوزارة