آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-04:48م
أخبار عدن

مدير عام مديرية دارسعد في اجتماعه بالمكتب التنفيذي:علينا أن نتكاتف ونتعاون للنهوض بالمديرية والتغييرات الأخيرة لا تستهدف أحداً بعينه

الأحد - 01 أغسطس 2021 - 05:30 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية دارسعد في اجتماعه بالمكتب التنفيذي:علينا أن نتكاتف ونتعاون للنهوض بالمديرية والتغييرات الأخيرة لا تستهدف أحداً بعينه

عدن(عدن الغد)خاص:

أكد الدكتور أحمد عقيل باراس مدير عام مديرية دار سعد بمحافظة عدن في اجتماع المكتب التنفيذي للمديرية الذي انعقد صباح اليوم على ضرورة توقيف كل ما له علاقة بحزب الإصلاح في المرافق التابعة للمديرية.

مشيراً إلى أنهم متقلبون ويعملون بحسب المواسم ويأخذون ما نسبته 80% من المنظمات الدولية ويقدمون للمواطنين ما نسبته20% ووصفهم بأنهم يعيشون تحت الأرض ويتكيفون مع كل الظروف، وكانوا سابقآ يعملون تحت راية الزعيم، ولكنهم في الأخير ضحوا به، وكل ذلك حدث وفق متغيرات دولية صاحبت ذلك الأمر، وأن نفس المتغيرات هي التي ستطيح بهم.

ووصف تجمعهم بأنه تجمع هش، وإلا لما استطاع الحوثيون أن يدخلوا صنعاء بتلك البساطة، وهم يتفرجون ولم يستطيعوا عمل شيء لمنعهم من دخول صنعاء.
ووصف عمل جمعية الإصلاح بأنه عشوائي، وليس لديهم أي تراخيص.

وذكر أن المديرية ستكلف مدير مكتب الصحة بالإشراف على إدارة المركز الطبي الذي تشرف عليه جمعية الإصلاح، وسيتم إعطاؤهم مهلة لإخلاء المركز.
ودعا المنظمات الدولية الداعمة إلى التعامل مع اللجان المجتمعية.

مطالبا بتوفير الخدمة التي كان يقدمها هذا المركز تحت إشراف المديرية ومكتب الصحة فيها.

مؤكداً على ضرورة البدء بإدارة المركز ومن ثم سوف يأتي الدعم تلقائيا إلى المديرية، لأن النازحين واللاجئين هم محور دعم المنظمات الدولية.

وقال: نحن لن تتخلى عن النازحين واللاجئين لأن مسؤوليتنا تجاههم أخلاقية ونحن عملنا في ظروف أسوأ من هذه الظروف، وقادرون على استيعاب الأزمة ولن نكون سلبيين في هذا الأمر، ولذلك علينا أن نتكاتف ونتعاون ونتشارك من أجل النهوض بالمديرية.

وتطرق اجتماع المكتب التنفيذي الذي رأسه مدير عام المديرية وحضره مديرو المكاتب التنفيذية فيها إلى قضايا الأشغال العامة والتربية والتعليم، مشيداً بالجانب المالي ومقدما شكره الجزيل للأخ عارف المسؤول المالي في المديرية والطاقم العامل معه، داعياً المولى تعالى أن يشفي الأخت ملاك التي تعرضت لوعكة صحية، منوهاً بأن مداخيل المديرية كثيرة ولكن متطلبات الصرف أكثر، وكلها تصب في الخدمات في مجال الكهرباء والنظافة ورفع المخلفات وغيرها.

وكلف الدكتور أحمد عقيل باراس في ختام الاجتماع الأخ هاني بمتابعة موضوع التحكم بمحابس المياه ووجه بتركيب خزان كبير لخزن المياه وتوزيعها، وإخراج النازحين 315 أسرة من معهد الري وإلحاقهم بالمخيمات وإزالة كشك ضع بجانب معهد الري، كما وجه باختيار أشخاص من الأمناء لمتابعة بيع اسطوانات الغاز ووضع حد للتلاعب بها، وإزاحة أحد المباني الصغيرة لتعارضه مع المخطط العام للمديرية.

من/عارف الضرغام
ت/محمد عوض