آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:05م

أخبار عدن


هويتي تطلع على الإنتهاكات التي تتعرض لها محمية الحسوة

الأحد - 01 أغسطس 2021 - 01:00 ص بتوقيت عدن

هويتي تطلع على الإنتهاكات التي تتعرض لها محمية الحسوة

عدن (عدن الغد) خاص

نفذت مبادرة هويتي التابعة لمركز رؤى للدراسات نزولا ميدانيا، اليوم السبت ، إلى محمية الحسوة ، للأطلاع على حجم الأضرار والإنتهاكات في المحمية.

ورصد فريق مبادرة هويتي عدد من الانتهاكات التي طالت محمية الحسوة وكان ابرزها تحويل جزء من أراضي المحمية إلى مقلب للنفايات و بقايا مخلفات البناء الاسمنتية المضرة والملوثة للبيئة. 

وأشارت رئيسة المبادرة الدكتورة جاكلين منصور البطاني إلى أن هذه المحمية تعتبر من ابرز الوجهات السياحية حيث تعتبر من المتنفسات البيئية والتراثية والثقافية.  

وأكدت البطاني على أن ما تمر به المحمية في الوقت الحالي هو نتيجة الإهمال المتعمد الذي تعرضت له لسنوات عدة وتعد المحمية مأوى للطيور المهاجرة والمستوطنة كطيور الفلامينجو والكرسوع والطيطوي والبلشون وغيرها، وادى هذا الاهمال إلى تساقط أشجارها وتناقص اعدادها بشكل كبير و تحول الأراضي إلى مستنقعات للمياه الراكدة التي تصرف للمحمية بدون معالجة شاملة.  

وتعد محمية الحسوة احدى المحميات الطبيعية وتبلغ مساحتها حوالي 185 هكتار منها 30 هكتار مخصصة لاحواض مائية خاصة بمعالجة المياه ، وتم اشهارها في ابريل عام 2007م من قبل منظمة اليونيسكو موقعا لللثرات العالمي.