آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:54م

أخبار عدن


لحظات في غرفة الانعاش حيث يرقد المناضل الثائر ناصر الطويل

السبت - 31 يوليه 2021 - 09:41 م بتوقيت عدن

لحظات في غرفة الانعاش حيث يرقد المناضل الثائر ناصر الطويل

كتب / علي منصور مقراط

في غرفة الانعاش بمستشفى خليج عدن بالمعلا يرقد المناضل الثائر وأحد المؤسسين الاوائل الحراك الجنوبي العميد ناصر صالح عبدالقوي الطويل منذ يوم الخميس.
اصيب بجلطة دماغية هي الخامسة جعلته شبه في غيبوبة.

زرته صباح اليوم السبت وهناك وجدت الصحفية والناشطة علياء فواد. جائت خصيصاً لزيارته والتي أطلقت اول مناشدة لتقديم المساعدة لعلاجه في التواصل الاجتماعي.

هناك استقبلنا نجلة صلاح وكان ممنون منا على تفاعلنا مع الوضع الصحي الحرج لوالدة وممنون أكثر واكثر لصاحب الفضل الاول في هذه البلاد المنهكة للاخ المهندس احمد بن احمد الميسري نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية السابق رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي. الذي قدم مساعدة علاجية عاجله استلمها صلاح قبل مجيئنا بساعة وكانت أفرجت عن محنتهم وما قدموه رهن للمستشفى ذاته...

لحظات انتظار ، ثم سمح لنا دخول غرفة الانعاش وهناك وجدنا الرجل الذي افنى نصف حياته في خدمة الوطن والمؤسسة العسكرية لجيش دولة الجنوب آنذاك.طريح الفراش وعليه شبكة من الأنابيب ..حاول نجله ايقاضة .وهمس في أذنه لتعريفنا. لكنه لم يستطع النطق بكلمة واحدة.. خرجنا جميعأ حتى لا يؤثر تأخرنا سلباً على صحته .واكدنا لصلاح ناصر الطويل. الوقوف معه والاستمرار في إطلاق المناشدات للجهات المختصة ومن بيدهم القرار.. والإمكانات بتقديم العون والمساعدة لعلاج القائد الجنوبي الجسور العميد ناصر الطويل..
 رغم أن المناشدات قد وصلت إلى أقرب المقربين لرئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي. وغيره من المسؤولين والفاسدين والنهابين لخيرات البلاد لكن يبدو أنهم مازالوا يفكرون ومهمومين ومشغولين بالتقاسم وتوزيع العطايا والأموال والمنح للمقربين والمنافقين والاتباع..

وحده أحمد الميسري يتحرك ضميره مع أبناء الوطن من أينما كانوا

بقي القول إن المناضل ناصر الطويل يعد من الطلائع الأولى التي خرجت إلى ساحات النضال السلمي ابتداءاً من حركة المتقاعدين العسكريين والتي كسرت حاجز الخوف من نظام صالح لتشتعل ثورة الحراك الجنوبي وتعرض لاقسى انواع التنكيل والسجون ومورست بحقة أشد واقسى صنوف المضايقات جراء مشاركته في إلحوار الوطني مع مكون شعب الجنوب برئاسة القائد الجنوبي القوي محمد علي احمد ومن المزايدين الذين جاؤوا يتسلقون على ظهر الحراك واختفوا اليوم وفي حرب العدوان على الجنوب 

الف سلامة عليك يا ابا صلاح..نسأل الله أن يمن عليك بالشفاء العاجل غير الأجل. وطهور ان شاء الله