الضالع ..كير وبالشراكة مع ديفرستي تدشنان دورة المياه والاصحاح البيئي بالحصين

عدن الغد

دشنت منظمة كير وبالشراكة مع منظمة ديفرستي صباح اليوم البرنامج التدريبي في المياه والنظافة العامة والاصحاح البيئي لعدد من المتطوعين في مديرية الحصين بمحافظة الضالع، وبدعم من ائتلاف الإغاثة الهولندي،وذلك ضمن مشروع الاستجابة الطارئة للعام ٢٠١٢م.

 

 

وشهد اليوم الافتتاحي حضور مدير عام مديرية الحصين الاستاذ صلاح الحريري ومدير عام مكتب الإعلام بمحافظة الضالع الاستاذ رائد علي شايف ومدير مكتب الصحة بمديرية الحصين الدكتور محمد عبدالله، إلى جانب ممثل منظمة كير عبدالله البيشي، وممثل منظمة ديفرستي مدير المشروع احمد الحذيفي.

 

ويستهدف البرنامج التدريبي عدد عشرون متطوعاً ومتطوعة يمثلون مناطق متعددة من مديرية الحصين ، حيث من المقرر أن يستمر التدريب لمدة خمسة أيام.

 

وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركين من المتطوعين الميدانيين مهارات عملية في مجال توعية المجتمع حول الرسائل الخاصة بالتثقيف الصحي في مجال المياه والنظافة العامة والاصحاح البيئي، وكيفية إيصال التوعية لكافة فئات وشرائح المجتمع المحلي على مستوى مناطق وقرى المديرية.

 

وألقى مدير عام مديرية الحصين الاستاذ صلاح الحريري ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد عبدالله وممثلي الجهات المنفذة للبرنامج التدريبي كلمات توجيهية أثنت في مجملها على جهود السلطة المحلية واشادت بتدخلات منظمة كير وما تقدمه في مختلف القطاعات على مستوى المديرية والمحافظة.

 

وشددت الكلمات على أهمية استفادة المشاركين من الرسائل التوعوية التي سيتلقونها طيلة أيام الدورة وضرورة نقل كل المعارف المكتسبة إلى المجتمع المحلي لما من شأن ذلك ترك أثراً ملموساً على واقع الميدان.