بنك أبين المركزي اليمني ينفذ حملة تفتيش على محلات الصرافة بالمحافظة .

زنجبار (عدن الغد) خاص

نفَّذ البنك المركزي اليمني بمحافظة أبين صباح اليوم حملة تفتيش ومسح ميداني على محلات الصرافة بدأها بالمتواجدة في العاصمة زنجبار ..

وتهدف الحملة إلى التعرف على مستوى انضباط محلات الصرافة باللوائح والنظم المصرفية والتزامها بأسعار الصرف الرسمية للعملات ومعرفة المخالفين من هذه المحلات لتصاريح العمل ..

مدير عام البنك المركزي اليمني بمحافظة أبين أ/ حسين مهدي عبدالله غنيد  أوضح أن الحملة تأتي بتوجيهات محافظ البنك المركزي اليمني أ/  أحمد عبيد الفضلي ونائبه أ/ شكيب الحبيشي ومحافظ أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ووكيل قطاع الرقابة على البنوك والمصارف أ/ حسين المحضار وبالتنسيق مع النيابة العامة والأجهزة الأمنية ..

مضيفاً  : أن الحملة تأتي لضبط المضاربين بالعملات وما يمثله ذلك من أضرار بالعملة المحلية والإضرار بالقدرة الشرائية للعملة المحلية وانعكاس ذلك على حياة المواطنين ، إضافةً  إلى التعرف على عدد من أنشطة هذه المحلات المصرفية ومدى التزامها بشروط تحويل العملات والسقوف المسموح لها بذلك ..

أسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين ومنها إغلاق محلات " الشواحي " للصرافة والتحويلات بمدينة زنجبار .

 

* من نظير كندح