مدير تربية أبين يلتقي فريق مشروع التعليم بمنظمة كير

أبين(عدن الغد)خاص:

التقى الدكتور / وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين بالاخوة مديرة واعضاء فريق مشروع التعليم بمنظمة كير  الاخت الاستاذة/ يسرى فريد ناشر مديرة مشروع التعليم بمنظمة كير والمهندس/ عبدالله قاسم والاخ سميح راشد عبده  العاملين بمشروع التعليم بمنظمة كير .

وفي اللقاء ناقش الجانبان عدد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بعمل وانشطة مشروع التعليم بمنظمة كير وتدخلات منظمة كير في جانب التعليم التي تقوم بها مباشرةً او العمل على تسويقها للجهات المانحة الاخرى .

ومن جانبه الاخ الدكتور وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية بالمحافظة أبين استعرض في اللقاء احتياجات مكتب التربية أبين من المشاريع وتدخل المنظمات والمؤسسات المانحة والدعمة ومنها منظمة كير من خلال مشروع التعليم لديهم .

وأكد الدكتور المحوري بالقول ان لدينا اولويات ملحة من الاحتياجات وضرورة التدخل العاجل فيها والذي نأمل منكم في مشروع التعليم بمنظمة كير ان تكون ضمن انشطة تدخلكم معنا في محافظة أبين والذي من خلالها نطمح في استقرار العملية التربوية والتعليمية وتطويرها وهي اولاً نقص المعلمين وبلوغ اعداد كبيرة  من المعلمين احد الاجلين واحالتهم للتقاعد وحاجتنا للتعاقد مع اعداد كافية لسد النقص من المعلمين الجدد والخريجين بمختلف التخصصات 
ايضا نقص الكتاب المدرسي ونحن بحاجة لطباعة اعداد كبيرة من الكتب المدرسية في جميع المواد لمرحلتي التعليم الاساسي والثانوي .

وأشار مدير عام تربية أبين الدكتور المحوري  خلال نقاشه مع فريق مشروع التعليم بمنظمة كير الى احتياج التدخل من قبل منظمة كير في عمل دورات تدريبية للمعلمين في مجاال الدعم انفسي والتعليم النشط والحاسوب وتدريب مدربي المختبرات ورفد المختبرات بالمواد والوسائل المخبرية 

وناقش اللقاء عدد من تدخلات منظمة كير ومن اهمها دعم الانشطة الا صفية والاعمال الابداعية للطلاب والمجلات الحائطية والمعارض العلمية . كذلك دعم انشطة خاصة بمدارس البنات وتدريبهن في مجال الخياطة والتطريز والاعمال اليدوية ، وايضا تم التنسيق بأختيار من اربع الى خمس مدارس في مديريتي زنجبار وخنفر كمرحلة اولى ودعمها كمدارس نموذجية بالاضافة الى مدرسة الشهيد الرئيس سالمين بزنجبار كمدرسة نموذجية .

كما ناقش اللقاء إعادة تأهيل وبناء وترميم مبنى مكتب التربية بالمحافظة بمدينة زنجبار المدمر والمخرب بسبب الحرب والذي تم مؤخراً اخراج عدداً من النازحين المخيمين في جنبات انقاضه .

هذا وبعد اللقاء قام مدير عام التربية بالمحافظة وفريق منظمة كير بزيارة مبنى مكتب التربية بالمحافظة والاطلاع على احتياجاته من النأهيل والترميم . 

حضر اللقاء الاخ المهندس مهدي الجحيني مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني بالمحافظة والاستاذ ناصر مشقف مستشار مدير عام التربية بالمحافظة وعدد من رؤساء شعب ومدراء ادارات وكوادر مكتب التربية بالمحافظة أبين .


*من علي السليماني