الدكتور الحوثري يتفقد برنامج تحسين مهارات مالكات المشاريع الصغيرة بمجال الخياطة والمأكولات بالمعهد التقني التجاري بحضرموت

حضرموت (عدن الغد) خاص

تفقد صباح اليوم الدكتور عبدالباقي علي الحوثري المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت البرنامج التدريبي ( تحسين مهارات مالكات المشاريع الصغيرة ) الذي يندرج ضمن برنامج الانتعاش الإقتصادي وسبل العيشERLP الممول من الوكالة الأمريكية الدولية USAID وبالشراكة مع مؤسسة حضرموت ـ تنمية بشرية . 

هذا ويستهدف البرنامج "50"متدربـة من مالكات المشاريع الصغيرة في مجال الخياطة ومجال المأكولات والحلويات 
 ويستمر البرنامج لمدة شهر ونصف بمعدل 6 ساعات في اليوم ، بالمعهد التقني التجاري بفوة والذي يهدف إلى اكسابهم معرفة ومهنة ، والعمل على المساهمة الفاعلة في تطوير مهاراتهن المختلفة في حياتهن العملية . 

هذا وعبر الدكتور عبدالباقي علي الحوثري في كلمته على الاهتمام والتركيز من قبلهن ليكن لهم مردود ايجابي وعملي ، وضرورة تطوير ومواكبة سوق العمل وكذا الابداع والابتكار في مجالهن العملي . 

كما أشاد المهندس طارق علي بلخشر المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت ـ تنمية بشرية محفزاً المتدربات لمواصلة مشوارهن وان هذه المشاريع سوف تعمل وتسهم بشكل كبير وفعال في تطوير فرص عملهن وتطوير مهارتهن المختلفة , شاكرا جهود ومتابعة مكتب الوزارة المتمثلة بالمدير العام الدكتور / عبدالباقي علي الحوثري . 

بعد ذلك أكدت المهندسة ماريا ياسين استشاري تطوير القوى العاملة في منظمة براغما في كلمتها على حرص المتدربات على الأستفادة من هذا البرنامج الذي سيكون لهم نقلة نوعية في مجالهن العملي ، شاكرة كافة الجميع على جهودهم . 

حضر التفقد المهندس عارف غانم مدير إدارة سوق العمل والقطاع الخاص والأستاذ خالد بن طرش مدير إدارة العلاقات العامة والأستاذ فرج باحيدره نائب مدير إدارة سوق العمل والأستاذة لبيبا باكونه مدير إدارة تعليم الفتاة والأستاذ شادي بوعسكر مدير إدارة الإعلام والأستاذ ابو بكر العبدلي عميد المعهد التقني التجاري والمهندس عبدالله مهيري مدير دائرة التعليم التقني والتدريب المهني بمؤسسة حضرموت والمهندسة ماريا ياسين استشاري تطوير القوى العاملة في منظمة براغما .