تعز.. لجنة برئاسة «الحداد» تباشر مهامها بإستكمال إجراءات الاستلام والتسليم بين مدير الضرائب السابق والجديد

تعز (عدن الغد) خاص

التقى مدير مكتب ضرائب تعز فهمي عبدالمجيد العريقي، اليوم، بلجنة دور التسليم والاستلام المشكلة من رئاسة مصلحة الضرائب القادمة من العاصمة المؤقتة عدن برئاسة عبده قاسم الحداد وعضوية كلا من فؤاد عبدالكريم الحاج و مهيوب علي احمد، وذلك لإجراء دور الاستلام والتسليم بين المدير السابق والجديد، تنفيذا لقرار وزير المالية رقم 20 لسنة 2021 بشأن تكليف مدير عام لمكتب ضرائب محافظة تعز .

ووقفت اللجنة على محضر دور الاستلام والتسليم الذي قامت به اللجنة المكلفة من قبل محافظ المحافظة واستكمال بقية المواقف التي يتطلب القيام بها وتقوم بها المصلحة اثناء القيام بإجراء الاستلام والتسليم، واستكمال الاجراءات والرفع بالنتائج نهاية الأسبوع الحالي.

وفي مستهل اللقاء رحب مدير عام مكتب ضرائب تعز فهمي العريقي باللجنة رافعا لهم ولجميع موظفي مصلحة الضرائب برئاسة الاستاذ عوض احمد حمران اطيب التهاني بمناسبة عيد الاضحى المبارك .

وتحدث عبده قاسم الحداد مدير ادارة الموارد البشرية بالمصلحة (رئيس اللجنة) ونقل تحايا رئاسة المصلحة، كما جرى مناقشة استحقاقات الموظفين (الرسميين - المتعاقدين - والمتعاونين) من رواتب ومكافآت وحوافز، بالإضافة إلى مناقشة هموم الموظفين من تأمين صحي والاستفادة من التأمينات السابقة وتقييم الشركات وخدماتها السابقة ووعد بدورات مستقبلية. 

من جهته تحدث فؤاد الحاج عن قطاع التخطيط والتدريب بالمصلحة (عضو اللجنة) مرحباً بجميع الموظفين، وسرد مناقب مكتب تعز في الفترات السابقة وأوصى بتكاتف الجميع مع المدير الجديد من أجل رفع مستوى الأداء والتحصيل الضريبي. 

واشار إلى خطط وتجهيزات مستقبلية مركزاً على الجانب التقني والفني والطموح المستقبلية من ربط خدمة المكلفين مع مصلحة الضرائب في العاصمة المؤقتة عدن، وتفعيل نظام البصمة ونشر كاميرات مراقبة. 

وجرى خلال اللقاء مع الموظفين التأكيد على أهمية رفع مستوى الضريبة بنسبة 40% من 2014 م، كما اتفق الجميع واوصو بضرورة الرجوع إلى مركز المعلومات السابق. 

وفي نهاية اللقاء مع اللجنة والتي حضرها نواب المدير العام ومدراء الادارات والفروع تم زيارة بعض الادارات من قبل اللجنة للاطلاع على سير العمل.