آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:48ص

أخبار المحافظات


مدير عام زنجبار يلتقي مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك

الثلاثاء - 27 يوليه 2021 - 06:07 م بتوقيت عدن

مدير عام زنجبار يلتقي مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك

زنجبار(عدن الغد)خاص:

التقى مدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف عوض مبارك صباح اليوم الثلاثاء في مكتبه بديوان عام مديرية زنجبار التقى مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة أبين الاستاذ ناصر الصاعدي بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية زنجبار الاستاذ غسان شيخ فرج الكثيري حيث تم مناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين وتفعيل الاهتمام بالبيئة في مديرية زنجبار .

وخلال اللقاء رحب مدير عام المديرية بمدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة وأكد على أهمية عمل الهيئة في نطاق البيئة حيث أصبح العالم يقوم على البيئة والاصحاح البيئي وأشار إلى أنه يطلب تقرير عن الأثر البيئي عن كل مشروع يحيط بكل الجوانب البيئة وأثر اي مشروع على البيئة قبل تنفيذه .

واضاف لابد من التنسيق وتعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين في كل نشاط يخص الهيئة في مديرية زنجبار وبالمقابل كل نشاط من قبل السلطة المحلية يتعلق بالبيئة والأثر البيئي ولفت إلى ضرورة تفعيل النشاط البيئي في مديرية زنجبار بالتعاون مع الهيئة العامة لحماية البيئة واستطرد أنه في زنجبار ونتيجة لاحتكار مياه السيول في أعلى الدلتا لدينا مساحة كبيرة من الأراضي تصحرت والمياه الجوفية تملحت بسبب نزول المياه الجوفية إلى الاسفل ودخول مياة البحر وتمحلت المياه وهذا ما سيسبب كارثة بيئة كبيرة .

ومن جانبه أشار مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة أبين إلى أن فرع الهيئة العامة بمحافظة أبين نفذ العديد من الأنشطة البيئية مع بعض الجمعيات والمدارس في زنجبار وتم غرس أشجار في عدة مدارس ولفت إلى أن الهيئة العامة تسعى إلى عمل حلول ومنع تحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية وكذلك قطع الأشجار .

 واكد على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين واشراك في هذا التنسيق مكتب الزراعة والري بالمحافظة لأهميته البالغة في العمل البيئي وتقدم بالشكر إلى قيادة السلطة المحلية على اهتمامها بحماية البيئة والأثر البيئي في مديرية زنحبار .


وتم الاتفاق على التنسيق مع مكتب الزراعة والري لعمل لقاء ثلاثي للتنسيق والتعاون المشترك ، حضر اللقاء عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي زنجبار عارف عشال ومدير مكتب مدير عام زنجبار احمد فضل سالم ومدراء مكاتب الاشغال العامة والنقل والإعلام والضرائب نبيل الباهزي ومحمد علي ابوبكر ومحمد صالح عبدالرحمن ومحمد سالم قراميز ومسؤول البيئة في الهيئة محمد قايد .


*من محمد صالح عبدالرحمن