مع وصول رئاسة البرلمان الى سيئون.. الزُبيدي يترأس اجتماعا للقيادات العسكرية والأمنية

عدن (عدن الغد) خاص:

ترأس اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، اجتماعا للقيادات العسكرية والأمنية التابعة للمجلس.

وأشاد الاجتماع بالاجراءات الأمنية في العاصمة عدن خلال عطلة عيد الأضحى المُبارك، وكذا في تنظيم حركة سير المركبات، والتي رافقت الحملة الأمنية لضبط السيارات غير المرخصة، والآليات والمركبات المخالفة، والسلاح غير المرخص. 

وشدد الاجتماع على أهمية مضاعفة الجهود الأمنية، وتعزيز العلاقة بين الأجهزة الأمنية والمجتمع.

واستمع اللواء الزُبيدي، بعدها إلى شرحٍ مفصلٍ من قبل رئيس اللجنة الأمنية، ورئيس اللجنة الاقتصادية، عن المهام المسندة إليهما في مجال تنظيم مؤسسة الدفاع والأمن وفقًا للاستراتيجية الأمنية والعسكرية التي أقرت بهذا الخصوص.

 ووقف الاجتماع أيضا، على آخر المُستجدات، والتطورات الميدانية في مختلف جبهات القتال ، وعلى رأسها جبهات القتال في يافع ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا.

وأشاد رئيس المجلس الانتقالي، باليقظة والجاهزية القتالية التي يتحلى بها أبطال محور يافع القتالي، والتي ظهرت جلية في سرعة ودقة التصدي والاستبسال، في صد كل محاولات التسلل لعناصر  ميليشيا الحوثي وإفشالها.

وفي الختام، ناقش الاجتماع التقرير التقييّمي المُنبثق من الزيارات العيدية الميدانية إلى مُختلف محاور وجبهات القتال، والمعسكرات،  ومستوى الجاهزية القتالية لمنتسبيها.

وانعقد الاجتماع تزامنا مع وصول هيئة رئاسة البرلمان اليمني الى سيئون تمهيدا لعقد جلسة جديدة في المدينة.

واعلن المجلس الانتقالي من سابق رفضه انعقاد البرلمان اليمني في مدينة سيئون او اي مدينة جنوبية أخرى محذرا من ذلك بشدة.