آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:02م

أخبار المحافظات


لقاء بين مدير عام زنجبار ومدير معهد الأوراس لمناقشة إعادة تأهيل مبنى المعهد بزنجبار

الثلاثاء - 27 يوليه 2021 - 04:57 م بتوقيت عدن

لقاء بين مدير عام زنجبار ومدير معهد الأوراس لمناقشة إعادة تأهيل مبنى المعهد بزنجبار

زنجبار(عدن الغد)خاص:

عقد صباح اليوم الثلاثاء لقاء ضم كلاً من مدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف عوض مبارك وبحضور الامين العام للمجلس المحلي زنجبار الاستاذ غسان شيخ فرج الكثيري ومدير معهد الأوراس الاستاذ عدني باهادي حيث كرس اللقاء لمناقشة إعادة تأهيل اجزاء من مبنى معهد الأوراس وإعادة الدراسة فيه من بداية العام الدراسي الجديد 2021م و2022م .

حيث أكد مدير معهد الأوراس أن المعهد يعد المعهد المهني الوحيد الذي يوجد في مديرية زنجبار الذي تخرج منه العديد من أصحاب الحرف المهنية الذي رفد بها سوق العمل في زنجبار ومن الضروري عودة معهد الأوراس إلى العمل من جديد من داخل مديرية زنجبار والحفاظ على استمراره وأشار إلى أن مبنى المعهد مقتحم من قبل نازحين ومتضررين من الحرب وقد سلم أحد المقتحمين جزء من مباني المعهد وتسعى إدارة المعهد إلى ترميم وإعادة تأهيل المبنى والعمل واستئتاف الدراسة من خلاله .

ومن جانبه أكد مدير عام مديرية زنجبار على أن السلطة المحلية بالمديرية إلى جانب إدارة المعهد وستعمل ما بوسعها لكي يعود المعهد وتستأنف الدراسة فيه لأن مديرية زنجبار بحاجة لهذا المعهد المهني لما له من أهمية بالغة في رفد سوق العمل بالمهنيين وأصحاب الحرف المهنية وأشار إلى أنه سيتم إعادة تأهيل المبنى المسلم لإدارة المعهد على حساب السلطة المحلية بالمديرية وطالب إدارة المعهد بدراسة للبدء في العمل .

وبعد ذلك تم النزول إلى الموقع المسلم لإدارة المعهد المراد ترميمه وإعادة تأهيله ومعاينته من قبل مدير عام مديرية زنجبار والأمين العام للمجلس المحلي بزنجبار برفقة مدير المعهد .


حضر الاجتماع ورافقهم في النزول مدير مكتب مدير عام مديرية زنجبار احمد فضل سالم ومدير مكتب الإعلام بزنجبار محمد صالح عبدالرحمن .


*من محمد صالح عبدالرحمن