مناقشة الانضباط الوظيفي والمحالين إلى التقاعد بالهيئة العامة للأراضي بمحافظة أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

ناقشت مدير عام مكتب الخدمة المدنية بأبين الأخت عيشة غالب مع نائب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني مدير عام السجل العقاري الاخ محمد سالم هدران مسألة الانضباط الوظيفي للموظفين وعدد القوة الوظيفية الرئيسية في المكتب وتحديد القوة الفعلية المتوكل حضورها، بالإضافة إلى مناقشة المحالين إلى التقاعد الذين بلغوا أحد الأجلين منذ ستة سنوات والفراغ الإداري الذي سيشكلونه ..

من جانبها أكدت عيشة غالب على ضرورة حصر الموظفين المحالين للتقاعد في كشوفات وتجهيز ملفاتهم بما يضمن الحفاظ على حقوقهم المكتسبة بموجب قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وكذا قرار مجلس الوزراء بإحالة من بلغوا أحد الأجلين إلى التقاعد وتسليمها بما يكفل إحالتهم إلى الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات للتقاعد وفقاً للنظام والقانون متى ما وجهت الحكومة بذلك.

وأشار هدران إلى أن تراكم نظام الإحالة إلى التقاعد لمن بلغ أحد الاجلين بموجب قانون الخدمة المدنية سيؤثر سلباً على تضخم الجهاز الإداري للهيئة وسبب عجزا في الكادر الإداري، لافتاً إلى أن الهيئة تجري تعاقدات مع مهندسين ليكتسبوا خبرات في الوقت الحالي ليسدوا النقص مباشرة بتوظيفهم حال إحالة المتقاعدين إلى المعاشات.

وناقش الاجتماع مسألة الارقام الوظيفية لتوظيفات ٢٠٠٩ و ٢٠١١ و ٢٠١٢ وحث على استكمال ملفاتهم وتبصيمهم وتوقيف راتب من لم يلتزم بذلك واتخاذ إجراءات وفق القانون..

حضر النقاش رئيس لجنة النقابة بالهيئة العامة للأراضي الاخ محمد حسن أحمد وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام.


*من محمد ناصر مبارك