تجاوباً مع مدير عام الكهرباء ... محافظ عدن يوجه بشراء محول جديد لمنطقة القاهرة بمديرية المنصورة

عدن (عدن الغد) اعلام مؤسسة الكهرباء -عدن

وجه محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس مساء اليوم الأثنين بشراء محول جديد بشكل فوري لحي المسبح بمنطقة القاهرة الواقعة في مديرية المنصورة بدلاً عن المحول السابق. 

وثمن مدير عام مؤسسة كهرباء عدن الأستاذ سالم الوليدي إستجابة المحافظ بشأن توفير المحول الجديد بعد معاناة دامت قرابة إسبوع لأهالي حي المسبح بمنطقة القاهرة. 

وأوضح الوليدي أن فريق الصيانة التابع للمنطقة الثانية يقوم حالياً بنقل المحول الجديد إلى الموقع لتركيبه وإعادة التيار الكهربائي لأهالي المنطقة.

وأكد الوليدي أن فريق الصيانة الفنية بذل منذ اللحظة الأولى جهود كبيرة في محاولة لإعادة التيار الكهربائي للمنطقة ولكن تعثرت تلك الجهود بسبب تلف المحول بشكل نهائي رغم المحاولات المتكررة لإصلاحه. 

وأشار الوليدي أن تلف المحول كان بسبب الربط المزدوج "الخطين" الذي تسبب بمضاعفة الحمل على المحول مما أدى إلى خروجه عن الخدمة بشكل نهائي. 

وأضاف الوليدي أن رغم الحملات المتواصلة لمكافحة الربط العشوائي والمزدوج الا أن عدم تعاون بعض المواطنين بنبذ هذه الظاهرة أدى إلى فقدان التيار وتهالك للشبكة وإحتراق للمحولات الكهربائية وهو ما حدث في حي المسبح بمنطقة القاهرة وتسبب بحرمان مواطنين آخرين من حصولهم على التيار الكهربائي. 

ودعا الوليدي المجالس المحلية بالمديريات واللجان الشعبية وجميع أهالي العاصمة عدن إلى الوقوف بحزم والتصدي لمن يقوم بالربط العشوائي والمزدوج "خطين" ويتسبب بفقدان التيار الكهربائي وتهالك شبكة التوزيع.