آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:34ص

أخبار المحافظات


عكف يلتقي أعضاء لجنة مزارعين زنجبار لمناقشة ري الأراضي الزراعية بمنطقة القريات

الإثنين - 26 يوليه 2021 - 03:57 م بتوقيت عدن

عكف يلتقي أعضاء لجنة مزارعين زنجبار لمناقشة ري الأراضي الزراعية بمنطقة القريات

زنجبار(عدن الغد)خاص:

التقى مدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف عوض مبارك صباح اليوم الاثنين بأعضاء لجنة مزارعين زنجبار غسان سالم جوهر وصالح احمد الحوتري (الرويشان) وكرس اللقاء لمناقشة تقرير مفتش الري عن ري الأراضي الزراعية في منطقة القريات والمناطق المجاورة لها. 

حيث استعرض اللقاء تقرير مفتش الري الذي أكد على وجود مخالفات واستخدامات جديدة من قبل مستأجرين للأراضي وبمساعدة ملاك الأراضي كما أشاد أعضاء لجنة المزراعين بجهود قيادة السلطة المحلية بمديرية زنجبار بعمل حملة لإزالة الاستحداثات والمخالفات في فترة سابقة وطالبوا باستكمال ما بدأت به ومساعدة المزارعين وتقديم لهم العون من خلال ردع المخالفين الذين يستاثروا بالمياه لري مزارعهم وحرمانهم منها .

واضافوا أعضاء لجنة المزراعين نريد أن نعرف منذ تولي مدير الري بالمحافظة ومفتش الري الداخلي والخارجي منذ أربع سنوات وبالتحديد منذ عام 2018م وحتى يومنا هذا لماذا يتم ري اراضي ومساحات بعينها ولم تتغير هذه الأراضي والمساحات لا بالزيادة ولا بالنقصان منذ توليهم العمل وقبل أيام يتم ري نفس الأراضي والمساحات على الرغم من أنها سقيت منذ 40 يوم وزرعت ومع هذا يعيدوا ربها ويحرموا من لم يصله الماء منذ سنوات .

ومن جانبه أكد مدير عام مديرية زنجبار على أنه سيتم مناقشة تقرير مفتش الري مع قيادة مكتب الزراعة والري بالمحافظة ونضع الحلول وأشار إلى عدم استطاعة عمل السلطة المحلية شيئ دون تعاون مكتب الزراعة والري ولفت إلى أن المزارعين هم الأساس وهم من يعول عليهم بدفع اي ضرر أو مخالفة فبوقوفهم يد واحدة وتعاونهم مع السلطة المحلية ستحقق نتائج جيدة .

واضاف نحن مع المزارعين في حصولهم على المياه لري أراضيهم الزراعية وضد حرمانهم من ري أراضيهم والاستأثار بمياه السيول لبعض المستأجرين الذي بحسب تقرير مفتش الري يستقووا بملاك الأراضي وقال نحن نحتاج إلى إجراءات صارمة وفقاً للقانون وعبر الأطر القانونية بعد تحديد المخالفين لابد أن يكون هناك أوامر من النيابة العامة للنزول وإزالة أي استحداثات ورفع المخالفات وضبط المخالفين وتنفيذ القانون في حقهم .


حضر اللقاء مدير مكتب مدير عام زنجبار احمد فضل سالم ومدير مكتب الإعلام زنجبار محمد صالح عبدالرحمن ومدير مكتب الشئون الاجتماعية زنجبار ابوبكر ماطر البادحه وعدد من المزارعين في زنجبار .


*من محمد صالح عبدالرحمن