منتصف اغسطس موعد إنطلاق بطولة كأس الجمهورية لأندية كرة السلة

عدن / علاء عياش

كشف الإتحاد العام لكرة السلة رسميا عن موعد إنطلاق بطولة كأس الجمهورية لأندية المحافظات في فئة الرجال ، والتي تأتي ضمن خطط وبرامج نشاط اللعبة للموسم الرياضي 2020 _ 2021 .

واعلن الإتحاد العام للعبة منتصف شهر اغسطس القادم موعد التصفيات التمهيدية ( المرحلة الأولى ) لأندية المحافظات المشاركة في البطولة التي تقام بنظام الكل مع الكل من دور واحد في المحافظات التي لديها اربعة اندية گحد أقصى ، بينما ستلعب المحافظات التي يزيد عدد الاندية الممارسة للعبة أكثر من اربعة اندية بنظام خروج المغلوب ، بشرط أن لاتلتقي اندية الدرجة الأولى مع بعضها في هذا الدور .

واقر الإتحاد تقسيم فرق المحافظات النشطة والمزاولة لنشاط اللعبة خلال السنوات الماضية ، إلى ( 6) مجموعات ، ( مجموعة صنعاء والمحويت _ مجموعة عدن ولحج _ مجموعة تعز وإب _ مجموعة البيضاء والحديدة _ مجموعة وادي حضرموت _ ساحل حضرموت ) ، حيث يتأهل فريقان من تجمع صنعاء وفريقان من تجمع وادي حضرموت ، وفريق من كل من مجموعات عدن ولحج ، وساحل حضرموت ، والبيضاء والحديدة ، وتعز وإب للمرحلة الثانية .

وحدد الإتحاد العام لكرة السلة نظام المرحلة الثانية التي ستقام بمشاركة ( 8) اندية متأهلة عن الدور الأول ، توزع على مجموعتين ، المجموعة الأولى تقام منافساتها بصنعاء ( بطل ووصيف تجمع صنعاء والمحويت ، وبطل تجمع تعز و إب ، وبطل تجمع البيضاء والحديدة ) ، في حين تلعب منافسات المجموعة الثانية بمدينة سيئون بمشاركة اربع اندية ( بطل تجمع عدن ولحج ، بطل تجمع ساحل حضرموت ، وفريقان من تجمع وادي حضرموت ) ، وتلعب بنظام الكل مع الكل .

وتقام المرحلة النهائية ( المربع الذهبي )  بالصالة المغلقة بمحافظة عدن ، وتشهد مشاركة أول وثاني ( مجموعة صنعاء ومجموعة سيئون ) ، وتلعب بنظام الكل مع الكل من دور واحد ( جمع النقاط ) ، ويتم تحديد بطل كأس الجمهورية ، والوصيف وصاحب المركز الثالث من خلال النتائج المحققة وجمع النقاط للفرق المشاركة .

ودعى الإتحاد العام لكرة السلة اندية اللعبة في المحافظات سرعة استكمال واتمام عملية القيد والتسجيل ، والاستعداد الجيد للبطولة من أجل الظهور وتسجيل الحضور المشرف خلال المنافسات والاسهام في الارتقاء والنهوض بمستوى اللعبة ، بالإضافة إلى أن بطولة كأس الجمهورية تعتبر باكورة لأنشطة الإتحاد العام لكرة السلة والتي يعقبها بطولات على مستوى جميع الفئات العمرية .