الدكتور العبادي يعزي بوفاة الهامة الأكاديمية الدكتور عبد الكريم قحطان

عدن (عدن الغد) خاص:

بعث الأستاذ الدكتور/عادل عبدالمجيد علوي العبادي نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور/نادر عبدالكريم أسعد قحطان بوفاة والده الشخصية الأكاديمية المعروفة.

 

جاء فيها:

تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة والدكم المغفور له بإذن الله تعالى الأستاذ الدكتور/عبدالكريم قحطان في إحدى مستشفيات القاهرة بجمهورية مصر العربية، نسأل الله تعالى أن يتقبله في عداد الصالحين في عباده المنعم عليهم بجنات النعيم.

وبهذا المصاب الأليم أعبر لكم ومن خلالكم لجميع أفراد الأسرة وسائر أصدقائه ومحبيه عن أحر التعازي القلبية وخالص المواساة في رحيل عالماً جليلاً بارعاً في تخصص الأدب الحديث والنقد، ضليعاً في نظريات علم الأدب مربي وأكاديمي من الطراز الأول.

لقد كرس الراحل حياته لخدمة وطنه وجامعته بكل تفان وإخلاص، إننا نستحضر بهذا المصاب الجلل الحزين والأليم بكل تقدير ما كان يتحلى به الراحل من كفاءة علمية وأكاديمية وحنكة سياسية، لقد عرفته رجلا استثنائياً بكل ما تحمله الكلمة من معنى في إنسانيته وعلمه ومواقفه وتراثه الأدبي والفكر الناضج والمتميز، وفي قراءاته الناقدة وفلسفته لمختلف مجريات الأحداث وقيمه وأخلاقه الراقية.

إننا نشاطركم الأحزان والمواساة في هذه الخسارة الفادحة سائلين الله العلي العظيم أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهمكم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.