مؤسسة البادية تختتم مشروع الأضاحي لعام 1442 هـ باستفادة اكثر من 210 ألف فرد في 13 محافظة يمنية

(عدن الغد) خاص

اختتمت مؤسسة البادية بحضرموت مشروع الأضاحي لعام 1442هـ باستفادة أكثر من   ( 41,609 ) أسرة تضم (210,453 ) فرداً في 13 محافظة يمنية "حضرموت ، عدن ، مأرب ، الجوف ، شبوة ، لحج ، أبين ، الضالع ، الحديدة ، تعز ، المحويت ، عمران، وإب" بدعم  من عدد من المنظمات الداخلية والخارجية وفاعلي الخير وبالتعاون والشراكة مع مؤسسات وجمعيات شركاء البادية في ( 13 ) محافظة يمنية وقد بلغ عددهم ضمن المشروع أكثر من ( 40 ) مؤسسة وجمعية خيرية وذلك ضمن برامج عشر ذي الحجة لعام  1442 / 2021  .

وفي تصريح للأستاذ عادل بن سلم المدير التنفيذي للمؤسسة اشاد فيه بالدعم الكبير وتفاعل المنظمات المحلية والاقليمية والدولية مع مشاريع العشر من ذي الحجة والاضاحي لهذا العام 1442هـ مقدما شكره وتقديره لدعمهم مثل هذه المشاريع التي تصب في خدمة الاسر المحتاجة والنازحين في المحافظات اليمنية .

 مؤكداً على أن المؤسسة أنهت مشروع الأضاحي وقد استفاد منه (41,609 ) أسرة تضم (210,453 ) فرداً من الأسر النازحة وذوي الدخل المحدود والأيتام والمحتاجين والذين استهدفهم المشروع لسد احتياجاتهم والتخفيف من معاناتهم المعيشية ومشاركتهم أفراح العيد في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعيشها كثير من الأسر جراء الحرب الدائرة في البلاد .

مشيراً إلى أن عدد الأضاحي التي تم ذبحها بلغت (  1137 عجل ) و  ( 1022  رأس غنم ) بتمويل كريم من عدد من المنظمات أبرزها وقف الديانة التركي و منظمة IHH  و DOST ELI و حسنة العالمية ، ومعاً من أجل الأطفال  و الجمعية اليمنية الألمانية  و PAYLAS .

يأتي تنفيذ هذا المشروع  في ظل أوضاع معيشية صعبة يعيشها معظم السكان جراء الأحداث التي تشهدها البلاد بهدف التخفيف من معاناة الأسر الأشد فقراً خلال أيام عيد الأضحى المبارك وذلك انطلاقاً من حرص البادية وشركائها على تفقد أحوال المحتاجين في كل بقعة من اليمن ومواساتهم في كل المناسبات . 

في سياق متصل أعرب عدد من الشخصيات الاجتماعية ورجال الدولة و المستفيدون من المشروع عن شكرهم وامتنانهم للجهات الداعمة و وقفتهم ومساندتهم لليمن وأهلها في محنتهم سائلين الله تعالى أن يحفظ بلدانهم وأهلهم وأن يديم أمنهم ورخائهم .