محافظ الحديدة يوجه بصرف رسوم الغرامة وتكاليف عودة 4 صيادين كانوا في السودان

((عدن الغد)): خاص

 

وجه محافظ الحديدة رئيس المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور الحسن طاهر بدفع تكاليف رسوم الغرامة المالية وقيمة تذاكر سفر العودة لأربعة مواطنين من ابناء المحافظة تراكمت عليهم رسوم الإقامة لسنوات في جمهورية السودان الشقيقة.  

 

وأكد الملحق العسكري في السفارة اليمنية بالخرطوم الدكتور أحمد الشعناء، انه تم سداد رسوم المبالغ المالية، قبيل ايام عيد الأضحى المبارك، عن" علي أحمد عبدالله ومحمد عبده علي عبده وجبريل عيسى عبدالله وأحمد عبده علي عبده وجميعهم من أبناء محافظة الحديدة، والتي كانت قد تراكمت عليهم، بالإضافة الى شراء تذاكر سفر لعودتهم إلى أرض الوطن. 

 

وثمن الدكتور الشعناء تفاعل المحافظ، مع قضية الصيادين ودفع تكاليف رسوم الغرامات المالية بالإضافة إلى تذاكر السفر، داعياً كافة المسؤولين للتفاعل مع قضايا اليمنيين في السودان، وان يحذو حذو المحافظ طاهر الذي تفاعل مع رعاياه منذ الوهلة الأولى من إبلاغه بقضيتهم. 

 

ومن جهته ثمن المحافظ طاهر جهود السفارة اليمنية في السودان ممثلة بالسفير عمر المداوي وعلى وجه الخصوص الملحق العسكري بالسفارة الدكتور أحمد الشنعاء لمتابعته قضية الصيادين حتى الإفراج عنهم وكافة شؤون المغتربين اليمنيين في السودان. 

 

وعبر الصيادون من خلال اتصال هاتفي عن شكرهم الكثير لمحافظ المحافظة والسفارة اليمنية، ومطمئنين اهاليهم بأنهم سيعودون إلى الوطن خلال الأيام القادمة.