آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-07:04م

أخبار وتقارير


الإعلامي احمد الشلفي يكشف عن حقائق مهمة

الجمعة - 23 يوليه 2021 - 04:48 م بتوقيت عدن

الإعلامي احمد الشلفي يكشف عن حقائق مهمة

((عدن الغد)): خاص

 

كشف الإعلامي "احمد الشلفي "مراسل قناة الجزيرة في اليمن عن حقائق مهمة حسب حديثه

 

وقال الإعلامي" الشلفي" في منشور عبر حائط صفحته الرسمية فيسبوك رصده محرر صحيفة "عدن الغد":

 

هناك حقائق مهمة يمكن استخلاصها بعد سبع سنوات من الحرب اليمنية سأذكرها باختصار هنا.

 

الحقيقة الأولى : أن الحوثي لم يحقق تقدما بقدرته وقوته ولكن بتخاذل الطرف الآخر وخيانات حلفائه لقضية عادلة واستمرارهم في التخاذل الخيانة حتى هذا اليوم.

 

الحقيقة الثانية: أن صمود مأرب وتعز وشبوة كان سببه اعتماد جبهاتها أولا وأخيرا على ذاتها وعدم التعويل فقط على الوعود الوهمية من قبل الأطراف التي تصنع الهزائم.

 

الحقيقة الثالثة : أن ضعف الإعلام والأدوات المناوئة للحوثي سببه اعتمادها على مجموعة من الأكاذيب والأوهام وليس الحقائق وإيكال ذلك لكتبة يتعاملون مع الأكاذيب التي تقلب مفاهيم النصر والخسارة.

 

الحقيقة الرابعة: أن هذه الحرب كانت ستبدو أقل كلفة ووقتا لو لم تتدخل دول أجنبية فيها بحجة مناصرة الشرعية وأنها قد تستغرق وقتاأكثر من سبع سنوات إذا بقيت تلك الدول في هذا الملف.

 

الحقيقة الخامسة: أن جماعة الحوثي في ظل شعورها المتنامي بالقوة والدعم الإيراني لها لن تقدم الكثير أوالقليل من التنازلات حتى لوكان ذلك باتفاق إقليمي ودولي وأن الطريق الوحيد للسلام والحوارمعها هو الميدان قبل أي حوار.

 

الحقيقة السادسة: أن استمرار مقايضة الأطراف الإقليمية والدولية بالملف اليمني سيزيد أوجاع اليمن واليمنيين إلى مالانهاية والحل هو في حوار يمني متكافئ يتكئ على معادلة ليس فيها منتصرأومهزوم.