البري : 2426 أسرة استفادت من مشروع أضاحي «أفران عدن الخيرية»

((عدن الغد)): خاص

 

قامت هيئة الخليج وعدن للتنمية والخدمات الإنسانية (أفران عدن الخيرية)، طيلة يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين، بعملية ذبح وتوزيع اضاحي عيد الأضحى المبارك في محافظات عدن ولحج وابين، مستهدفة الاسر المتعففة والمحتاجة.

وأعلنت الهيئة تحقيق مشروع الأضاحي اهدافه المرسومة حيث استفادت 2426 اسره متعففه، شملت 1626 أسرة من لحوم الأضاحي في للعاصمة عدن بينما استفادت 250 أسرة من محافظة لحج، 550 أسرة من محافظة أبين.

وقال فهد البري رئيس مجلس إدارة هيئة الخليج وعدن للتنمية والخدمات الإنسانية (أفران عدن الخيرية) في تصريح صحفي : إن الهيئة اقامت المشروع، وذلك بعد مرحلة استقبال تبرعات المحسنين، وبدأت بتنفيذ مشروع الأضاحي منذُ صباح أول ايام العيد واليوم الثاني، شاكراً أهل الخير على جهودهم ودعمهم بالصدقات والتبرع للمشروع الذي قدم للمئات من الأسر المتعففة أضاحي العيد.

وأوضح البري أن الهيئة اعتمدت توزيع أضاحي شملت 442 رأس اغنام و16 رأس عجول في العاصمة عدن ومحافظتي ابين ولحج، ليصل عدد المستفيدين إلى 16982 مستفيد، مشيراً إلى التجاوب الكبير من قبل المحسنين والمتبرعين للحملة.

*ترتيبات المشروع*

وأكد فهد البري أن الهيئة عملت على ترتيب كافة الجوانب التنظيمية لتعزيز فرص نجاح المشروع من استقبال لدعم المحسنين وتسهيل عملية التبرع عبر حسابات الهيئة المختلفة من خلال الحوالات البنكية والمصرفية بما ضمن الوصول إلى أكبر شريحة من المتبرعين.

*حصص المستفيدين*

وقال فهد البري رئيس مجلس إدارة الهيئة: اعتمدنا في اختيار أفضل الموردين للمواشي من الحصول على أفضل سعر، كما تم الاتفاق مع مذابح متخصصة لذبحها في اليوم الأول من أيام العيد وتوزيعها على شكل حصص بحيث تقسم الأضحية الواحدة إلى مجموعة من الأجزاء، وتسليم الحصص وفقا لقوائم محددة للمستفيدين وكذلك موعد ومكان الحصول عليها.

وأشار البري الى أن الحملة خصصت ما مجموعه 458 أضحية ما بين عجول وأغنام مستهدفة اكثر من 11382 فرد في عدن و 1750 فرد في لحج و3850 فرد في ابين، وتمت عملية الذبح والتجهيز في عدن بمذبح البركة المركزي في منطقة اللحوم وكذلك في كل من مذبح جعار بابين ومذبح أخر في لحج وذلك يوم الثلاثاء انطلاقا من الساعة 6 وحتى العاشرة صباحا.

وأضاف البري بالقول : "بعد ذلك تم نقل الاضاحي في شاحنات مخصصة لهذا الغرض الى مقر الهيئة في حدود الساعة 10 صباحا في عدن وفرعيها في لحج وابين لتتم بعد ذلك عملية التوزيع بيومي الثلاثاء والاربعاء، وقد ساد عملية التوزيع روح التكافل والتعاون بين أعضاء الهيئة وبعض المتطوعين الذين تجندوا لإدخال الفرحة على قلوب المعوزين ورسم البسمة على وجوه الاسر المتعففة".

عطاء بلا حدود

قال البري: لطالما فتحت الهيئة ممثلة بأفران عدن الخيرية أبوابها للمحسنين لتجديد عطائهم للأسر المحتاجة التي تنتظر تقديم المساعدة لها خصوصا مع الوضع الاقتصادي الكارثي التي تمر به البلد، وارتفاع الاسعار من بينها الارتفاع الجنوني لقيمة الأضحية.

وأشار إلى أن الهيئة نفذت خطة مشروع الأضاحي وتوزيعها بما يتماشى مع التدابير الصحية في اختيار أفضل الاضاحي من الناحية حيث خضعت للمراقبة البيطرية التي بينت أن جميع الاضاحي في حالة جد جيدة.

الجدير بالذكر أن هيئة الخليج وعدن للتنمية والخدمات الإنسانية(أفران عدن الخيرية) تعتبر من أهم المؤسسات الخيرية التي تمكنت من تحقيق انجازات كبيرة عبر العديد من المشاريع الانسانية التي كان لها صدى كبير في محافظات عدن ولحج وابين ويافع.