منتدى أحور الثقافي الاجتماعي الدعوي ينظم مهرجان الالعاب الشعبية بالمديرية

احور ((عدن الغد)) خاص:

 

احتفالاً بعيد الاضحى المبارك واحياء للموروث الشعبي الاصيل نظم منتدى أحور الثقافي الاجتماعي الدعوي عصر هذا اليوم مهرجان الالعاب الشعبية السنوي على أرضية ملعب فريق الهلال الرياضي، حيث تضمن المهرجان الاحتفالي العديد من الالعاب الشعبية التي تكاد تتلاشى وتندثر من الوجود في المديرية.

وتنوعت الالعاب الشعبية في المهرجان العيدي لفئتي الكبار والصغار حيث تم البدء  بلعبة(الهجة) لفئة الصغار ومن ثم لعبة(الثعلب الفائت) وكذلك سباق الدرجات الهوائية (وسباق الحمير) واخيراً لعبة (شد الحبل) وسط اجواء فرائحية ممتعة طغت الابتسامة من خلالها على محيا الجماهير المتواجدة.

بينما العاب فئة الكبار هي الاخرى التي رسمت الابتسامة ونالت الاستحسان من المشاهدين، وقد ابتدت سباقات والعاب فئة الكبار بلعبة(القفز على الجواني) وسباق الجري، وسط اجواء حماسية تنافسية جميلة، ومن ثم اكتمل المهرجان بالعاب(شد الحبل) ولعبة الهجة و(سباق الاكل)، وفي الختام تم تكريم جميع الفائزين بالمسابقات والالعاب من قبل ادارة منتدى أحور وضيوف الشرف الحاضرين.

هذا ومن المقرر ان تقام مساء يوم الغد امسية عيدية في مبنى رباط المشهور بأحور سيتخللها العديد من الفقرات المتنوعة الممتعة والشيقة ضمن برنامج عيد الاضحى المبارك الذي اعده منتدى أحور الثقافي الاجتماعي الدعوي للمساهمة في تحقيق اهداف المنتدى واحياء المناسبات الدينية والموروث الشعبي.

من بكري العولقي