آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-07:16م

أخبار المحافظات


رفد تدرب فريق للتوعية بقضايا التحرش الجنسي بمناطق المهمشين بردفان

الثلاثاء - 13 يوليه 2021 - 05:54 م بتوقيت عدن

رفد تدرب فريق للتوعية بقضايا التحرش الجنسي بمناطق المهمشين بردفان

ردفان(عدن الغد)خاص:

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمديرية ردفان ورشة تدريب حول آليات المسائلة  المجتمعية والتوعية بقضايا التحرش الجنسي في مناطق المهمشين بردفان التابعة لمحافظة لحج.

وتناولت هذه الورشة التي أدارها الميسر ناظم راجح، قضايا التحرش الجنسي في مناطق المهمشين، وناقشت الأسباب والدوافع التي ساعدت على تفشي هذه الظاهرة  والآثار النفسية على الفرد والمجتمع. 

ويتلقى المشاركون في هذه الورشة التي تستمر ثلاث أيام، مفاهيم توعوية بهدف تنفيذ حملات توعية في مناطق المهمشين والتي تهدف إلى نشر الوعي بقضايا التحرش الجنسي بين أوساط الفئة المهمشة والحد  من  هذه الظاهرة. 

وسيتعرف المشاركون على إجراءات المساءلة المجتمعية  وفض النزاعات والإجراءات والتدابير التي ينبغي على المجتمع اتباعها في حالة حدوث قضايا تحرش جنسي والآليات المتبعة لفض النزاعات.

واستهدفت الورشة 12 شاب وشابة من مجتمع المهمشين والمجتمع المحلي المحيط  في المديرية، حيث سيتم تدريب المشاركين على آليات تنفيذ الجلسات التوعوية ورسم خطة سير تنفيذ هذه الجلسات.

وعبر المشاركون عن ارتياحهم الشديد للمواضيع التي تناولتها الورشة والتي تلامس قضية من أهم قضايا فئات المهمشين، حيث من المقرر أن تنطلق جلسات التوعية الميدانية في وقت لاحق من الشهر الجاري.