آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-06:05م

أخبار وتقارير


مكتب تنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام YMACC يستقبل الأمين العام للمجلس الدنماركي للاجئين DRC

الثلاثاء - 13 يوليه 2021 - 03:56 م بتوقيت عدن

مكتب تنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام YMACC يستقبل الأمين العام للمجلس الدنماركي للاجئين DRC

عدن (عدن الغد) خاص:

استقبل منتسبو مكتب تنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام [YMACC] السيدة (شارلوت سلينته) الأمين العام للمجلس الدنماركي للاجئين [DRC] والوفد المرافق لها  في العاصمة المؤقتة عدن في مقر مكتب التنسيق) وكان على رأس المستقبلين مدير مكتب التنسيق العميد الركن م. فضل محمد عبيد غرامه.

كما عقد مدير مكتب التنسيق 'لاحقا اجتماعا مختصرا مع السيدة (شارلوت) ومرافقيها، تركز محتواه حول جهود DRCبالجانب الإنساني عموما وحول دعم جهود أنشطة التعامل مع الألغام في اليمن خاصة ، بالإضافة الى ما حققه البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام باليمن (المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام وشركائه) كما تم استعراض اهم مؤشرات خطط المستقبل بمشاركة DRC حضر الجلسة القياديين المختصين.

ومن جانبها أشادت السيدة (شارلوت سلينته) بالجهود التي يبذلها المدير التنفيذي للبرنامج 'الوطني للتعامل مع الألغام (ا. امين العقيلي) مع مكتب تنسيق للأعمال المتعلقة بالألغام  والمركز لتنفيذي بعدن - لتأمين وتسهيل جهود وأنشطة كافة الشركاء، (منظمات التعامل مع الألغام العاملة في بلادنا) وبتعاون دائم مع الشريك الرئيسي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي  UNDP.

هذا وعبر مدير مكتب التنسيق عن سعادته لزيار السيدة (شارلوت سلينته) وبالدور الذي تقوم به لدعم جهود وانشطة التعامل مع الألغام في اليمن ودورها في استمرار دعم بلادها لليمن في المجال الإنساني عموما، وفي جانب تطهير الأرض من الألغام ومخلفات الحرب الخطرة الناجمة عن النزاعات.

ومثلت السيدة (شارلوت سلينته) بلادها تكرارا في المحافل الدولية، كما عملت سفيرة للدنمارك في عدد من بلدان الشرق الأوسط والعالم.  لديها القدرة على التواصل مع المانحين وحثهم على تقديم العون والمساعدة لليمن وهذاما أكدته هي شخصيا هذا اليوم تمنت لليمن الخير والسلام.

*من انتصار عبدالجليل