آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-09:35ص

رياضة


غدًا.. افتتاح الدورة الدولية المتقدمة لمدربي لعبة كرة السلة بعدن

الثلاثاء - 13 يوليه 2021 - 02:49 م بتوقيت عدن

غدًا.. افتتاح الدورة الدولية المتقدمة لمدربي لعبة كرة السلة بعدن

عدن(عدن الغد)علاء عياش:

تفتتح صباح غدًا الأربعاء بقاعة مكتب الشباب والرياضة بالصالة الرياضية المغلقة بعدن الدورة الدولية المتقدمة لمدربي لعبة كرة السلة  وينظمها الاتحاد العام لكرة السلة برعاية اللجنة الاولمبية اليمنية ،  وتقام خلال الفترة بين ١٤ _ ١٦ يوليو ٢٠٢١ الجاري ، بمشاركة 35 مشاركاً من مختلف اندية محافظات الوطن.

ويحاضر في الدورة التي تقام عبر تطبيق ( zoom ) عن بعد ( أونلاين ) ،  المحاضر الدولي والخبير السلوي المعروف التونسي منير بن سليمان الحبيب ، ويساعده مدرب منتخباتنا الوطنية المدرب الوطني الكابتن قيصر حسين علمي ، لتسهيل عمل ومهام المحاضر الدولي ميدانيا من خلال التطبيق العملي وترجمة أفكار المحاضر الدولي على الأرض إلى تطبيقات حقيقية تعود بالنفع والفائدة على المتدربين المشاركين في الدورة. 

وتهدف الدورة التي ينظمها الاتحاد العام وتأتي ضمن خطط وبرامج نشاط اللعبة للعام الحالي ،  الى تقديم مفاهيم واساليب حديثة خاصة بالمجال التدريبي ، بالإضافة إلى تزويد واكتساب المشاركين معارف إضافية مواكبة للتغييرات التي شهدتها لعبة السلة على المستوى الدولي والتي من شأنها الإسهام بعملية النهوض والارتقاء بمستوى اللعبة محليا ودوليا.

ويعتبر المدرب التونسي الدكتور منير بن الحبيب واحدا من أبرز مدربي لعبة كرة السلة ومتخصص بالمجال التدريبي ويمتلك خبرة طويلة امتدت لأكثر من ثلاثون عاما ، عمل من خلالها في خدمة لعبة السلة گ محاضر في عدد من البلدان ، وأشرف في أوقات سابقة على منتخبات تونس للرجال والشباب ، كما عمل مدير فني للاتحاد الاماراتي لكرة السلة ، ويعمل حالياً مديرا فنيا للمنتخب الإماراتي ، بالإضافة إلى عمله كمحاضر دولي للمدربين والمحاضرين.

وأوضح الكابتن اوسان حسن ناصر الرعوي " مدير الدورة " : إلى الاتحاد العام لكرة السلة حرص على إقامة الدورة المتقدمة لمدربي اللعبة لتطوير مستوى المدربين من خلال اكتسابهم معارف ومفاهيم جديدة ورفع قدراتهم وامكانياتهم الفنية والتي بدون شك ستعود بالنفع والفائدة للعبة كرة السلة التي نطمح جميعنا بالارتقاء والنهوض بمستواها الفني .. مشيرا الى قيادة الاتحاد فضلت على أن تقام  الدورة تحت إشراف مدرب ومحاضر دولي يساعد على إيصال المعلومات والاستفادة من محتواها.

وأكد الرعوي على أنه تم اكمال كافة التجهيزات والتحضيرات الخاصة بتنظيم الدورة التي نتمنى أن تكون بالنفع ويستفاد من محتواها المدربين وعكسها على أرض الواقع .. شاكرا كل الجهود التي تبذل في سبيل إنجاح فعالية الدورة التي من شأنها تطوير اللعبة والارتقاء بمستواها.