آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-02:07م

أخبار المحافظات


رفد للتنمية الريفية تدشن ورشة عمل حول آليات تحسين الخدمات الصحية  في الضالع 

الأحد - 11 يوليه 2021 - 07:19 م بتوقيت عدن

رفد للتنمية الريفية تدشن ورشة عمل حول آليات تحسين الخدمات الصحية  في الضالع 

الضالع(عدن الغد )خاص:

دشنت  جمعية رفد للتنمية الريفية، بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن، صباح أمس السبت ورشة عمل حول آلية التنسيق والتعاون المشترك بين مختلف القطاعات الصحية في مديرية الضالع، وذلك ضمن مبادرة القطاع الصحي في الضالع .

هذه الورشة التي أدارها  الميسر   ناظم راجح القطيبي، ناقشت الأوضاع الصحية في مديرية الضالع وأبرز التحديات التي يواجهها القطاع بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية  .

وقد استهدفت الورشة أصحاب المصلحة في القطاع الصحي العام والخاص في مديرية الضالع، والذين خرجوا بعدد من التحديات التي يواجهها القطاع والحلول الممكنة من وجهة نظرهم والتي سيتم  رفعها للسلطات المحلية في المحافظة لمناقشتها واتخاذ القرارات والسياسات المناسبة لمعالجتها .

من جانبه أشار مدير المشروع المهندس جياب المشرقي ان هذه الورشة تأتي ضمن اطار مبادرة القطاع الصحي والتي تهدف الى مناقشة اهم الاشكاليات والمعوقات وإيجاد آليات التنسيق المشتركة بين جميع المكونات الصحية والسلطات المحلية للخروج بخطة عمل موحدة من شأنها العمل على تحسين الأوضاع الصحية في المديرية،لافتا  الى ان الجمعية وضمن إطار مشروعها هذا ستقوم بتنفيذ ورشة عمل مع السلطات المحلية في المديرية والمحافظة للخروج بآلية عمل موحدة.

وطالب المهندس المشرقي في نهاية الورشة  من السلطات المحلية والقائمين على القطاع الصحي العمل معا لإنجاح انشطة المشروع وتحقيق أهدافه.

الجدير بالذكر أن الجمعية ستقوم بتنفيذ عدد من التدخلات في مستشفى النصر العام ،وستعمل على بناء قدرات الكادر الصحي في المستشفى .