آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-04:48م

أخبار وتقارير


رئیس الوحدة التنفيذية يلتقي وفدا رفيعا من المجلس الدنماركي (DRC)

الأحد - 11 يوليه 2021 - 06:28 م بتوقيت عدن

رئیس الوحدة التنفيذية يلتقي وفدا رفيعا من المجلس الدنماركي (DRC)

عدن (عدن الغد) خاص:

التقى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الأستاذ نجيب السعدي، الأحد، وفدا رفيعا من المجلس الدنماركي (DRC) برئاسة أمين عام المجلس شارلوت سلينتي. 

وبحث اللقاء الذي عقد في مكتب رئيس الوحدة التنفيذية بالعاصمة المؤقتة عدن، أهمية التنسيق بين الوحدة التنفيذية والمجلس الدنماركي، والذي سيتنج عنه تحسن الخدمات المقدمة للنازحين. 

وشكر الأستاذ نجيب السعدي جهود المجلس الدنماركي المبذولة في محافظتي لحج والحديدة، وشدد على وضرورة التوسع في عمله ليقوم باستهداف بقية المحافظات وبالتحديد مأرب كونها تحوي نسبة 60% من إجمالي عدد النازحين في اليمن. 

وأشار السعدي، خلال اللقاء، إلى أهمية عمل تدخلات في موضوع الألغام حيث أن هناك عدد كبير من النازحين لديهم رغبة في العودة إلى منازلهم ولكن الالغام تحول دون ذلك. 

بدورها قالت ممثلة المجلس الدنماركي إنهم فعلا بدأوا باستيراد مواد لنزع الالغام، ورحبت بتعاون السعدي بعدما أوضح لها أنه على استعداد لتقديم أي تسهيلات سواء من جانب الوحدة أو أي جهة حكومية ذات علاقة. 

حضر اللقاء من جانب منظمة المجلس الدنماركي: المدير الاقليمي جيري غارفي، والمدير القطري تالين الخنسا، ومدير المنطقة الجنوبية هارد لايف تاكدا، ومسئولة دعم البرنامج منى رشاد.