آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-04:14م

أخبار وتقارير


الثريا: استنهاض العلاقات السعودية العمانية سيسهم بحل الأزمة اليمنية

الأحد - 11 يوليه 2021 - 06:17 م بتوقيت عدن

الثريا: استنهاض العلاقات السعودية العمانية سيسهم بحل الأزمة اليمنية

عدن (عدن الغد) خاص:

علق الناشط السياسي اليمني محمد الثريا على زيارة سلطان عمان إلى السعودية مؤكدا أن استنهاض العلاقات السعودية العمانية سيسهم في حل الأزمة اليمنية.

 

وكتب الثريا منشور على صفحته بموقع فيسبوك قال فيه: إستنهاض العلاقات السعودية العمانية من شأنه فتح أفق جديدة لحل الصراع باليمن ! .

 

وأردف الثريا: تكتسب زيارة سلطان سلطنة عمان هيثم بن طارق إلى السعودية وهي الزيارة الخارجية الأولى له أهميتها من معطيين اثنين ! الأول: التوقيت، والثاني : ملفات النقاش المطروحة .

 

واضاف: غير أن الزيارة التي وصفها السفير السعودي في عمان بالمحطة التاريخية والهادفة إلى توثيق الروابط المشتركة بين البلدين الشقيقين لم تخل من دلالة وجود رئيس المخابرات على رأس الوفد المرافق للسلطان العماني وكذا الحديث عن تدشينها مجلسا تنسيقيا بين الطرفين .

 

وتابع بالقول: إذ تضع الرياض مسألة نجاح مبادرة السلام وايقاف الحرب على رأس أولوياتها باليمن فيما تحظى مسقط بعلاقة جيدة مع مختلف أطراف الصراع اليمني وبما يمكنها من الجلوس ومخاطبة الجميع بشكل مباشر ، وعلى خلفية ذلك فمن المرجح هنا توجيه السعودية طلبا بهذا الصدد إلى عمان يمنح الأخيرة صلاحيات إتخاذ اللازم في سبيل إنجاح المبادرة السعودية أو حتى صلاحية العمل على خلق مسار جديد لحل الصراع باليمن ..