آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-03:38م

أخبار المحافظات


نقابة المحامين اليمنيين بتعز تصدر بيان

الأحد - 11 يوليه 2021 - 01:44 م بتوقيت عدن

نقابة المحامين اليمنيين بتعز تصدر بيان

تعز((عدن الغد)): خاص

 

 

 

 

أصدرت نقابة المحامين اليمنيين بمدينة تعز بيان 

 

 

وحصلت صحيفة "عدن الغد" على نسخة من البيان الذي جاء فيه:

 

 

 

 

وقف مجلس نقابة المحامين اليمنيين فرع تعز في اجتماعه أمام العديد من القضايا المتعلقة بالشأن المهني والشأن العام في المحافظة، وتم في الاجتماع استعراض ما تم تنفيذه من مخرجات وقرارات الاجتماع السابق، وناقش الاجتماع الخطوات التنفيذية اللازم القيام بها لأجل استكمال ومتابعة تنفيذ بقية القرارات ذات الصلة بتطوير الجانب المهني وخاصة ما يتعلق برفع مستوى القدرات المهنية للمحامين المبتدئين في مختلف الجوانب.

كما وقف الاجتماع أمام مسمى المخرجات الصادرة عن اجتماع قيادات السلطة المحلية وقيادات محور تعز وما تمخض عن ذلك الاجتماع من قرارات غير مشروعة بفرض رسوم وإقرار نقاط جباية وتحصيلها بالمخالفة لأحكام الدستور والقوانين النافذة التي تنظم ذلك ...الخ. 

اننا في نقابة المحامين بتعز ونحن نؤكد على أن صرف مرتبات الجيش وعلاج الجرحى ورعايتهم من أولى الأولويات وتتحمل الرئاسة والحكومة المسؤولية القانونية تجاه أي تقصير أو إهمال في معالجات هذه الملفات وما قد ينجم من تداعيات بسبب عدم قيام الرئاسة والحكومة بتحمل مسؤولياتهم بهذا الخصوص وخاصة معالجات الجرحى ورعايتهم.

نؤكد على رفضنا لكل الممارسات والاعتداءات الغير مشروعة التي تطال المرافق والمؤسسات والمكاتب الحكومية أياً كان نوعها ومن أي أشخاص أو جهات مهما كانت المبررات كون مثل هذه الأفعال جرائم يعاقب عليها الدستور والقانون.

مع تأكيدنا على حق كل الأفراد والفئات والمكونات بالمطالبة بحقوقهم المشروعة بالوسائل والطرق السلمية في إطار حرية الرأي والتعبير وحق التجمع والتظاهر المكفول دستوريا وفي القوانين النافذة.

نؤكد علي رفضنا لإنشاء اي رسوم أو تكاليف أو جباية للأموال العامة أو تحصيلها بالمخالفة للدستور وللقواعد الأساسية والإجراءات المنظمة لذلك بالقوانين النافذة, بالإضافة إلى أن صدور مثل هذه الأوامر والأفعال من جهة لا تملك مشروعية للقيام بهذه التصرفات أو إصدار مثل هكذا قرارات.

اننا نطالب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء التصدي لهذه الاجراءات ووقفها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الأشخاص والجهات المعنية.

وندعو كافة النقابات والمكونات المدنية والاحزاب السياسية إلى التصدي لهذه الممارسات التي تقوض الأحكام والمبادئ الدستورية والقوانين النافذة.

والله الموفق,,,

صادر عن نقابة المحامين اليمنيين فرع تعز

بتاريخ: 30 / 11 / 1442هـ

الموافق: 10 / 7 / 2021م