آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-04:14م

أخبار عدن


عدن .. نقابة الصحفيين اليمنيين تقيم لقاء تشاوري للصحفيين العاملين بالإعلام الرقمي

الأحد - 11 يوليه 2021 - 01:40 م بتوقيت عدن

عدن .. نقابة الصحفيين اليمنيين تقيم لقاء تشاوري للصحفيين العاملين بالإعلام الرقمي

عدن (عدن الغد) حسين وليد العبسي

نظمت نقابة الصحفيين اليمنيين وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين لقاءً تشاورياً صباح اليوم الأحد حول تعزيز الحقوق المهنية والإقتصادية للصحفيين العاملين بالإعلام الرقمي .

ويهدف اللقاء الذي شارك فيه العديد من الصحفيين من كلا الجنسين إلى تعزيز الحقوق المهنية والإقتصادية للصحفيين العاملين بمجال الإعلام الرقمي والتي تتعلق بالحقوق والحريات والتعرف على أهم المشكلات التي تواجههم اثناء القيام بمهامهم والخروج بتوصيات تساهم في إستمرار وديمومة أعمالهم في هذا المجال.

وألقى أ/ محمود ثابت رئيس نقابة الصحفيين في عدن كلمةً رحب فيها بالحاضرين جميعاً وشاكراً إياهم على حضورهم في هذا اللقاء التشاوري ، والذي استمع فيه من خلاله إلى اهم المعوقات التي تعترض الصحفيين اثناء ممارسة عملهم ، مؤكداً على أن النقابة حريصة على مشاركة الصحفيين الشباب والرفع من قدراتهم المهنية والمعنوية. 

وأوصى اللقاء بدعم وبناء قدرات الصحفيين الشباب في مختلف فنون الإعلام الرقمي وصناعة المحتوى وأخلاقيات المهنة وتفعيل دور الإعلام المستقل وحماية الحقوق الأدبية والمادية للصحفيين التي يتم السطو عليهم من قبل قراصنة الإعلام الرقمي. 

وأكد أ / محمود ثابت على سعي النقابة لمناصرة ودعم تنفيذ التوصيات التي أجمع عليها الحاضرين ، مشيداً إلى ضرورة حماية الصحفيين واحتوائهم والحفاظ على حقوقهم .

وأشاد الحاضرون بدعم الاتحاد الدولي للصحفيين لتعزيز مهارات الصحفيين وخاصة الشباب في الإعلام الرقمي، داعين إلى مواصلة مثل هذه البرامج التي يحتاجها الصحفيون اليوم .