آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-02:05م

أخبار وتقارير


رئيس جامعة أبين: يجب أن يبنى "الحوار" على أسس ثقافية وعلمية

الجمعة - 09 يوليه 2021 - 11:19 م بتوقيت عدن

رئيس جامعة أبين: يجب أن يبنى "الحوار" على أسس ثقافية وعلمية

(عدن الغد)خاص:

تحت شعار "الثقافة مصدر القوانين والسلام" نظم مركز آفاق للدراسات الثقافية المغربية اليمنية ومؤسسة وعي القانوني، بالشراكة مع جامعتي عدن وأبين، عصر اليوم الجمعة 9 يوليو 2021م المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي عبر منصة الزوم  والذي حمل عنوان ( المسارات الحديثة لبناء الحوار السياسي والثقافي ودورهما في حل واستقرار المنطقة العربية) .

وفي كلمة "لرئيس جامعة أبين الأستاذ الدكتور محمود أحمد الميسري" عبّر عن شكره الجزيل للأشقاء في دولة المغرب وقيادتها الحكيمة في نشر الوعي والحوار السياسي والثقافي في المملكة المغربية والمنطقة العربية عبر مؤسساتها الثقافية والعلمية.

وأضاف: "بأن ما وصلت إليه اليوم المنطقة العربية من تمزق ودمار هو نتيجة طبيعية لغياب الحوار واستبداله بالقتال"

وتطرق "رئيس جامعة أبين" في أن أساس الحوار أن يكون هادفاً، ويجب أن يبنى على أسس ثقافية وعلمية، وليس حواراً من أجل الحوار.

"وتحدث" بأنه لا يمكن أن نؤسس ديمقراطية وحكم رشيد إلا من خلال الحوار الذي يبني ولا يهدم، وهنا يأتي دور النخب السياسية والثقافية أن تقوم برفع مستوى الوعي السياسي والثقافي لدى شعوب المنطقة.

وفي ختام كلمته تمنى "رئيس جامعة أبين" للمؤتمر النجاح وأن يخرج بتوصيات تلقى آذان صاغية، شاكراً لمركز آفاق للدراسات المغربية اليمنية ورئيسها الأستاذ أحمد الحسني هذا التنظم الرائع.

وتخلل المؤتمر عدد من الكلمات وأيضاً تم استعراض عدد من الأوراق البحثية المقدمة من مجموعة من الدكاترة من دول عربية مختلفة.