آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-06:45م

أخبار وتقارير


بلغت أكثر من مليار خلال النصف الأول من هذا العام.. ضرائب أبين تحقق نسبةً عالية من الإيرادات رغم العوائق

الخميس - 08 يوليه 2021 - 05:30 م بتوقيت عدن

بلغت أكثر من مليار خلال النصف الأول من هذا العام.. ضرائب أبين تحقق نسبةً عالية من الإيرادات رغم العوائق

أبين(عدن الغد)نظير كندح

حقق فرع مصلحة الضرائب بمحافظة أبين نتائج إيجابية في تحصيله للموارد المتحصله من مورد القات بلغت أكثر من ( 164 مليون ريال يمني ) للفترة من يناير وحتى يونيو 2021م ، وبلغت ضريبة صندوق النشء ( 41 مليون ريال يمني ) لنفس الفترة ، فيما بلغت مجموعة الإيرادات الضريبية المركزية للفترة ذاتها ( أكثر من مليار ريال يمني ) مقارنةً بالعام السابق الذي لم يتجاوز ( مليار ريال يمني ) ..

أوضح ذلك مدير عام مصلحة الضرائب بمحافظة أبين أ/ سالم عميران مشيراً أن المكتب يطمح أن يحقق نتائج أكبر مما تحقق ولكن هناك عدد من الأسباب التي تحول دون ذلك ومنها الأوضاع العامة التي نعيشها وتوقف نشاط المرافق الصناعية والاستثمارية وكذلك تمرد المديريات الوسطى وعدم تفاعل المسؤولين فيها لتوعية الناس بأهمية إلتزامهم بدفع الضرائب وخاصة ونحن نقوم بإيداع كافة الإيرادات المقررة للمديريات وفقاً والقانون ..

مضيفاً الفرع يواجه العديد من الصعوبات على مستوى نشاطه في التعاطي مع المكلفين وما يواجهونه من صعوبات موضوعية تحد من نشاطهم مايجعلنا أكثر مرونةً في التعاطي مع دافعي الضرائب .. كما نواجه ضعف نشاط الجانب الأمني وعدم التفاعل معنا لمواجهة المخالفين ..

شاكراً محافظ المحافظة اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ورئيس المصلحة أ/ عوض حمران على جهودهما في تذليل الصعوبات  ..