آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-04:48م

أخبار عدن


مسؤول سوق عدن المركزي للماشية والأعلاف: السوق يستقبل الكثير من المواشي لتلبية احتياجات المواطنين من الأضاحي

الخميس - 08 يوليه 2021 - 11:42 ص بتوقيت عدن

مسؤول سوق عدن المركزي للماشية والأعلاف: السوق يستقبل الكثير من المواشي لتلبية احتياجات المواطنين من الأضاحي

عدن(عدن الغد)عارف الضرغام - ت/ محمد عوض:

أوضح الأخ سليم صالح بن عطاف مسؤول سوق عدن المركزي للماشية والأعلاف أن السوق المركزي استقبل الكثير من المواشي وبشتى أنواعها من عدة محافظات لتلبية احتياجات المواطنين من الأضاحي.

وأشار إلى أنه تم وضع الترتيبات اللازمة لاستقبال طلبات المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم من خلال توفير المواشي وبشتى أنواعها وبأسعار مناسبة ومتفاوتة، حيث ترد إلى السوق وبشكل يومي أنواع مختلفة من المواشي من مختلف المحافظات الريفية، وبالمقابل هناك إقبال من المواطنين للشراء. 

وأضاف أن العمل يجري على قدم وساق لتنظيم عمل السوق وفرز المواشي بإشراف طاقم طبي يحرص على الكشف الدوري على المواشي والقيام بفحصها والإشراف على المسلخ الخاص بالسوق في العيادة البيطرية الخاصة بالسوق.

ونوه بأن سوق عدن المركزي للماشية والأعلاف يعتبر مركزاً تجميعيا للماشية، مهمته تقديم خدمة ميسرة للمواطنين وتأمين احتياجاتهم من المواشي واللحوم الطازجة، وكذلك توفير الخدمات الشاملة للجمعيات والمطابخ والمطاعم.

وأضاف أن السوق لديه طاقم طبي بيطري يشرف على سلامة الماشية وجودتها وعدم إصابتها بأي أمراض.

وذكر أن إدارة السوق تشرف إشرافا مباشرا على المواشي الداخلة والخارجة من السوق وعملية تداولها بين المواطنين.

وأرجع ارتفاع أسعار المواشي هذا العام إلى ارتفاع سعر الصرف وارتفاع أجرة النقل وبسبب تباعد المناطق والمسافات بين المحافظات.

مشيرا إلى أن الأسعار متباينة ومتفاوتة من نوع إلى آخر من المواشي، وأن مهمتهم هي الإشراف والتيسير  وتسهيل عملية البيع والشراء بين الباعة والمستهلكين.

وهنأ الأخ سليم صالح مسؤول سوق عدن المركزي للماشية والأعلاف بمنطقة اللحوم المواطنين بقدوم عيد الأضحى المبارك متمنياً للجميع قضاء أوقات سعيدة بهذه المناسبة الدينية التي تقوي روابط المحبة بين الأهل.