آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار المحافظات


توقيع عقد إنشاء وتشغيل ميناء تصدير الحجر الجيري بمحافظة المهرة

الأربعاء - 07 يوليه 2021 - 03:04 م بتوقيت عدن

توقيع عقد إنشاء وتشغيل ميناء تصدير الحجر الجيري بمحافظة المهرة

المهرة (عدن الغد ) خاص :

بحضور معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد ،وقعت مؤسسة موانئ البحر العربي وشركة اجهام للطاقة والتعدين المحدودة، اليوم، بالعاصمة عدن، مراسيم عقد امتياز إنشاء وإدارة و تشغيل وإعادة تسليم ميناء بحري في مديرية قشن بمحافظة المهرة بنظام "B.o.T "

وتضمن العقد، الذي وقعه رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي المهندس سالم عبدالله باسمير ونائب رئيس مجلس إدارة شركة اجهام علي بن متاش، مجموعة من البنود التي شملت إنشاء ميناء تصدير الحجر الجيري يتكون من لسان بحري ورصيف لرسو السفن في مرحلته الأولى.

عقب التوقيع، اوضح وزير النقل، إن الوزارة تدشن اليوم، لمشروع استراتيجي وحيوي واقتصادي تجسيداً لعلاقة الشراكة بين القطاعين العام والخاص...مشيراً الى ان المشروع سيمثل مفتاح الإستثمار لمختلف قطاعات النقل التابعة للوزارة وفقا للوائح والأنظمة المنظمة لقانون الموانئ والوزارة المعمول بها.

وأكد الدكتور عبدالسلام، مساندة الوزارة لهذا المشروع وكافة المشاريع الأخرى لجذب المستثمرين في الداخل والخارج وتقديم كافة التسهيلات والمزايا لما من شانه إقامة مشاريع استثمارية متنوعة خاصة تلك التي تعتمد بشكل كبير على الاستيراد والتصدير...معرباً عن أمله في أن يساهم الميناء في تفعيل نشاط الحركة الملاحية والاقتصادية في البلاد بما يحقق تنمية ورفد الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل من شانها تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي بما يتواكب مع برنامج الإصلاحات الشاملة للحكومة.

واشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي،الى استيفاء المشروع للدراسات الفنية والجدوى الاقتصادية والاثر البيئي وفق النظام والقانون.. موكداً انه سيمثل نموذجاً لتعزيز دور القطاع الخاص في المساهمة بتطوير