تعيين مدير تنفيذي لمجلس الاعمال اليمني بمصر

عدن((عدن الغد))خاص:


كتب : توفيق الفلاح 

أعلن مجلس الاعمال اليمني بمصر، في اجتماعا له برئاسة الاستاذ محمد علي المجاهد رئيس المجلس، عن تعيين المستشار وليد ياسين بمنصب المدير التنفيذي لمجلس رجال الأعمال اليمني، تزامناً مع استقطاب الكفاءات الوطنية المتميزة والقادرة على دفع مسيرة العمل التجاري. 

جاء هذا الإعلان على هامش اجتماع مجلس الاعمال اليمني بمصر الذي عقد في القاهرة  برئاسة الاستاذ محمد علي المجاهد ، رئيس المجلس، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة.

وقال الاستاذ محمد علي المجاهد، رئيس مجلس  الاعمال اليمني : " ينسجم هذا الإعلان مع سياسة المجلس إلى النهوض بأدائه ومواصلة الإنجازات التي تم تحقيقها، وكلي ثقة بأن المدير التفيذي وفريق العمل الإداري سيقومون بتنفيذ هذه المهمة على أكمل وجه، وذلك من خلال ترجمة رؤية وتطلعات مجلس الأعمال اليمني وتنفيذها على أرض الواقع والقائمة على اقتناص الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتعزيز الفائد والمنفعة على كافة الشعبين الشقيقين ".

وتقدم محمد المجاهد بالشكر إلى الدكتور محمد علي مارم، سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية، وذلك لرعاية الكريمة التي حظي بها المجلس، ومساهمته الفاعلة في الإشراف واستقطاب الكوادر المؤهلة التي ساهمت بدورها في تعزيز تنافسية المجلس على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك تقديم كافة التسهيلات لعمله وتنفيذ مهامه وتواصله مع مختلف الجهات.

من جانبه قال المستشار وليد ياسين، المدير التنفيذي لمجلس رجال الأعمال اليمني : " إنه لمن دواعي سروري أن أحظى بشرف قيادة فريق العمل الخاص بمجلس رجال الأعمال اليمني تحت إشراف رئيس المجلس، والذي يضم نخبه من الكفاءات المؤهلة القادرة على تجاوز كافة الصعوبات وخاصة تلك المرتبطة بتبعات الأزمة الاقتصادية العالمية، وذلك من خلال التركيز على سياسة التنويع الاقتصادي وإيجاد مصادر جديدة للدخل، آملاً من المولى عز وجل أن نكون عند حسن ظن مجلس الإدارة وثقة سعادة السفير الدكتور محمد علي مارم الذي وافق على تعيني  ".

وكان وليد ياسين قد تعين مستشار قانوني للغرفة التجارية والصناعية بمحافظة عدن قرابة ١٧ سنه ( أقدم غرفة في الشرق الأوسط تأسست عام ١٨٨٦م ).
_عضو اللجنة التحكيمية للمنازعات  العمالية م/عدن ممثلاً عن أصحاب العمل لنفس الفترة .
_ ممثل الغرفة في البرنامج التدريبي التخصصي في التحكيم التجاري وإدارة المنازعات التجارية  المموّل من منظمة Gtz الألمانيه ( ٢٠٠٢-٢٠٠٧ ).
- ممثل القطاع الخاص م/عدن في برنامج العمل الكريم والعدالة الإجتماعية التابع لمنظمة العمل الدولية.  

وقبل ذلك عمل ممثلاً عن الإتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية في إنتخابات الغرفة التجارية م/ تعز .
_ محكّم - مستشار تحكيم دولي - مستشار في العلاقات الدبلوماسية والقنصلية .
_ مدير المركز اليمني للتوفيق والتحكيم فرع م/ عدن .
- مدير تنفيذي لمنظمة تجديد للتنمية والديمقراطية م/عدن .