آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-04:02م

أخبار المحافظات


مؤسسة رهف للتنمية تختتم دوراتها التدريبية في مجالات عدة

الأحد - 04 يوليه 2021 - 07:55 م بتوقيت عدن

مؤسسة رهف للتنمية تختتم دوراتها التدريبية  في مجالات عدة

أبين((عدن الغد))خاص:

 إختتمت اليوم الأحد في محافظة أبين مديرية خنفر مؤسسة رهف التنموية دوراتها  التدريبية والفنية في مجالات نسوية تهتم بالتطريز والصوف ومجال الميك أب ( مكياج) والحرف اليدوية الريفية وغيرها من الحرف اليدوية المعمول بها في المنطقة وتلقى اهتمام واسع من قبل الاهالي لتعليم فتياتها تلك المهن .

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة رهف التنموية أ/ عبده العمبي أن الدورات التدريبية التي تستهدف الجانب النسوي في المنطقة ماهي  الا إستمرارا لجهود ومساعي إدارة المؤسسة في تعزيز دور المرأة إقتصاديا  لتنمية جانبها المالي والعمل على إكتفائها ذاتيا وتجنيبها العوز والحاجة .

 وأضاف العمبي / سعينا في هذا الدورة لإبراز مواهب الفتيات في مجال الخياطة والتطريز والمكياج وقد تفأجنا بحجم الابداع الذي كان ينقصه الدعم المعنوي وقليلا من التشجيع لهذه المواهب الشابة ؛ والتي إستفادت منها قرابة ال20 متدربة .

وأختتم كلامه قائلا " ناشدنا من قبل ونناشد كافة المنظمات الدولية والمحلية وسلطة محلية بالالتفات للمناطق التي تعيش تحت وطأة الحرمان وضيق الحال ؛ أدعمونا بأقل ماتدعموا به غيرنا وستروا فوائد الدورات التدريبية فعل وواقع في المجتمع الريفي في باتيس .

من/صالح عبدالله العمودي