آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-12:31م

أخبار وتقارير


اشتراكي أبين يدين أحداث لودر

السبت - 03 يوليه 2021 - 08:58 م بتوقيت عدن

اشتراكي أبين يدين أحداث لودر

((عدن الغد)): خاص

 

عقدت سكرتارية منظمة الحزب الأشتراكي بمحافظة أبين صباح اليوم السبت أجتماعها برئاسة المناضل سعيد عوض الهمامي عضو اللجنة المركزية سكرتير أول منظمة الأشتراكي بالمحافظة.

 

وفي الأجتماع وقفت السكرتارية أمام جدول اعمالها ومنها المحضر السابق وتقييم عمل مديريات منظمات الحزب في مديريات زنجبار. خنفر. أحور. سرار واستمعت إلى تقارير قدمها سكرتير الدائرة، العامة وسكرتير وأوائل منظمات الحزب في المديريات أنفة الذكر حيث ثمنت السكرتارية عمل منظمات الحزب ودور مناضليه وتمسكهم بالقيم النضالية والحزبية رغم كل الظروف الصعبة التي يعيشها الحزب بشكل خاص والبلاد بشكل عام . 

 

وفي الاجتماع تحدث الاستاذ المهمامي مترحما على روح فقيدي الحزب المناضل الفقيد عبدالله العامري عضو سكرتارية منظمة الاشتراكي في مديرية لودر والفقيد المناضل أبوبكر الشهابي ناقلا تعازي، منظمة الحزب وكافة أعضاءه في المحافظة الى أسرتي وذوي ورفاق الفقيدين مبتهلين الى الله جلت قدرته بأن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته. 

 

كما وقفت السكرتارية أمام تقرير الرقابة الحزبية قدمه الرفيق فضل عليوه بشان تقييم اداء سكرتاريات منظمات الحزب واجتماعات الحزب في المديريات وجدولتها وفقا والظروف الحالية.

 

وفي ختام الاجتماع عبرت السكرتارية عن ادانتها واستنكارها لعملية اقتحام مدينة لودر بقوة عسكرية كبيرة لمجرد تنفيذ قرار غير مدروس لوزير الداخلية أدى إلى تفجير الأوضاع في لودر ونجم عنها ذهاب أرواح بشرية من الجنود والمواطنين العزل الذي دفعوا حياتهم ثمنا لتصرفات عبثية يتحمل، مسؤوليتها وزير الداخلية ماكان لها أن تكون وبكل هذه القوة المسلحة التي كان يجب ان تكون وجهتها في محاربة الارهاب ومليشيا الحوثي التي لا تبعد عنهم سوى بضعة كيلومترات. 

 

واعتبرت السكرتارية ان حادثة لودر واحدة من النتائج المباشرة لعدم تنفيذ اتفاقية الرياض الذي يجب ان ينفذ في أسرع وقت ويعد المخرج الآمن والواقعي في هذه الظروف واحترام مبدأ الشراكة والمواثيق والعهود وعودة الحكومة كضرورة ملحة وعاجلة لاتقبل التسويف . 

 

كما ناشدت السكرتارية حكومة المناصفة بالوقوف جديا أمام أوضاع المحافظة ومنها تعويضات المساكن والمزارعين التي ماتزال مركونة في ملفات مكدسة منذ حرب تحرير أبين القاعدة . 

 

وفي جانب تبني هموم وقضايا المواطنين أشار الأستاذ الهمامي إلى أن الاشتراكي في أبين على استعداد للتعاون والتنسيق مع قيادة الانتقالي والسلطة المحلية في تبني هموم وقضايا ومتطلبات ابناء المحافظة والتعاون الجاد في هذا الاتجاه .