آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-09:44ص

أخبار وتقارير


لحج..شكرا لمدير عام ردفان على اهتمامه بالمهمشين

السبت - 03 يوليه 2021 - 12:11 ص بتوقيت عدن

لحج..شكرا لمدير عام ردفان على اهتمامه بالمهمشين

لحج(عدن الغد) كتب / جمال مثنى :

قام مدير عام مديرية ردفان بامحافظة لحج ،الشيخ فضل عبدالله احمد القطيبي، برفقة منسق المنظمات الدولية الاستاذ عبد الرزاق محسن في المديرية ،بزيارة تفقدية لمناطق المهمشين في مدينة الحبيلين ،بعد ايام قليله منذو توليه منصب مدير عام لمديرية ردفان ،وخلال الزيارة تم رصد ابرز .

الاحتياجات التي يتطلبها الساكنين،والتي تزيد من معاناتهم ،بهدف توجية العديد من المنظمات التي تلبي احتياجاتهم ،وذلك من اجل التخفيف من تلك المعاناة ،في ظل غياب تام للمنظمات ،دام لسنوات عده عن تلك المناطق التي يسكنها المهمشين ،وهي المناطق الاكثر إحتياجا لدعم المنظمات ،وعمل على توجية العديد من المنظمات، تعمل في مختلف الجوانب.

منها منظمة اكسفام التي استهدفت مناطق المهمشين في مشروعها على ثلاث مراحل ففي المرحلة الاولى تم استهداف 50 اسرة في الحبيل الغربي بمخيم النازحين في مشروع الحوالات النقدية الطارئة ،وفي المرحلة الثانية تم ترشيح 90اسرة في منطقتي المحوى الاعلى والاسفل ضمن مشروع الحوالات النقدية الطارئة .

وتم ترشيح 150اسرة في مشروع توزيع المصابيح الشمسية في المرحلة الثالثة ،وكما قام بتسهيل مشروع خزانات المياه ،الذي ستنفذه منظمة البحث عن ارضية مشتركة ،خلال الايام القادمة في منطقة المحوى الاسفل في مدينة الحبيلين ،اضافة الى ذلك قام بتوجيه مذكرة لمنظمة كير ،لفتح فصول محو الامية لتعليم الكبار ،وتم اعتماد 4فصول في مناطق المهمشين ضمن خطة عمل المنظمة ،على ضؤ توجيه المدير العام.

تم إدراج المهمشين  ضمن مشروع منظمة اكتد سبل المعيشة الذي ستنفذه خلال الايام القادمة ،وافاد المدير العام بانة سوف يقوم بترتيب اوضاع عمال صندوق النظافة والتحسين في مدينة الحبيلين.

واشاد المهمشين بدور المدير العام ،لما يبذله من جهود في سبيل تحسين اوضاعهم المعيشية الصعبة والمعقدة ،وبصفتي كمتحدث رسمي باسم الفئة المهمشة اقدم خالص الشكر والتقدير  لقيادة السلطة المحلية بمديرية ردفان، ممثلة بالشيخ فضل عبدالله أحمد القطيبي  على هذا الاهتمام الكبير  .