آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


مدير عام مكتب التعليم الفني بتعز يتفقد سير الاختبارات العملية واعمال الكنترول في المعاهد التقنية والمهنية  

الجمعة - 02 يوليه 2021 - 02:18 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب التعليم الفني بتعز يتفقد سير الاختبارات العملية واعمال الكنترول في المعاهد التقنية والمهنية  

تعز((عدن الغد)): خاص

 

قام امس الخميس الموافق 1/ 7 / 2021م كل من مدير عام مكتب التعليم الفني م/ قائد الصلوي و أ/ احمد القليعة مدير إدارة التوجيه و م/ جلال الكمالي مدير إدارة الجودة بالمكتب وذلك برفقة عميد معهد دبع الاستاذ/ عبدالإله سلام الزيارة التفقدية لكل من المعهد التقني الصناعي الخيامي والمعهد التقني الصناعي دبع الداخل والمعهد التقني الصحي  غبيره.

 

حيث ذكر المدير العام بأن اجراء هذه الزيارة التفقدية والزيارات السابقه المنفذه خلال هذه الايام لجميع المعاهد تأتي من باب حرص المكتب على تحقيق إحدى توجهاته الاستراتيجية الوطنية الخاصة بمتابعة وتحسين جودة الأداء والإنجاز المؤسسي للمعاهد التقنية والمهنية في مختلف مديريات المحافظة.

 

وذكر كذلك بأنه لن يتحقق ذلك الإ من خلال تركيزنا على انجاز وتحقيق عدد من الأهداف والبرامج والأنشطة المختلفة التطويرية السنوية والعمل المستمر على نشر وترسيخ ثقافة التحسين والتطوير في كل المعاهد وذلك من خلال اجراء مثل هذه الزيارات المستمره والمتنوعه للاطلاع على مدى قيام المعاهد بإعداد وتنفيذ الإختبارات العملية وفق الشروط والإجراءات الخاصة بها ومدى التجهيز المسبق لتوفير كافة متطلبات أعمال الكنترول وتنفيذ اللجان المكلفة لمهامها ومسئولياتها المناطه بها سواء للاختبارات العملية أو النظريه وفق الخطط والجداول المحدده.

 

كما أجرى المدير العام ومدراء الادارات وقيادات تلك المعاهد جوله تفقدية للمعامل والورش الاختبارية والاستماع لآراء الطلاب والمدربين ومناقشة كافة الجوانب المطروحه من قبلهم فيما يتعلق باستنهاج العملية التعليمية والتدريبية والاحتياجات المطلوبة وحال الاختبارات وغيرها.

 

كما عقدت قيادة المكتب اجتماع خاص مع عمداء ونواب تلك المعاهد ومناقشة مجريات اعمال الكنترول والاختبارات (اعداد الجداول وكشوفات المحرومين والمتقدمين للاختبارات وكشوفات المحصلات والنتائج النهائية......) وآلية التطوير والتحسين لنماذج الأسئلة والتقييم وكذا نماذج العمل المختلفه والانجازات التي تطمح قيادات المعاهد لتحقيقها خلال العام القادم.

 

كما أشار المهندس الصلوي إلى أن المكتب يهدف خلال هذا العام الى إحداث تغيير وتطوير أولي في بعض أنشطته وأعماله من خلال تطوير نظم واجراءات المتابعة والتقويم الذاتي لجميع ادارات وموظفي المكتب مما سينعكس ذلك وبشكل ملموس وحقيقي على تعزيز وتحسين اداء وفعالية المعاهد.

 

 واختتم الصلوي حديثة بأن المكتب بصدد الانتهاء حاليا من تنفيذ عمليات التقييم المؤسسي السنوي لكافة المعاهد الحكومية والخاصة وكذا القيام بعمليات الفرز والتحليل واعداد التقارير والنتائج النهائية لها. بالإضافة الى قيام إدارة المناهج حاليا إلى اعداد دليل ومعايير خاصه بتقييم واختيار مشاريع التخرج المتميزه لهذا العام وسيتم تكليف لجنة عليا خاصة بعمليات التقييم والاختيار والتجهيز والاعلان عن الحفل السنوي للمكتب الخاص بفئات جوائز الجودة والتميز لهذا العام سواء على مستوى المعاهد والكوادر المتميزة أو على مستوى المشاريع والطلاب المتفوقين والمبتكرين وغيرها.

 

*إدارة العلاقات العامة والاعلام*

م/ خولة الحاج...