محافظ لحج " تُركي " يَتَرَأَّس اجتماعاً للجنة الأمنية بالمحافظة بحضور القائد " العَمْرِي " . . و يُشَدِّد على ضرورة : إيقاف البسط على أراضي الدولة . . و منع حمل السلاح . . و ترميز السيارات غير المُرَقَّمَة

محافظ لحج " تُركي " يَتَرَأَّس اجتماعاً للجنة الأمنية بالمحافظة بحضور القائد " العَمْرِي "

(( عدن الغد )) ــ تقرير / عيدروس زكي السَّقَّاف : محافظ لحج " تُركي " يَتَرَأَّس اجتماعاً للجنة الأمنية بالمحافظة بحضور القائد " العَمْرِي " . . و يُشَدِّد على ضرورة : إيقاف البسط على أراضي الدولة . . و منع حمل السلاح . . و ترميز السيارات غير المُرَقَّمَة

(( عدن الغد )) ــ تقرير / عيدروس زكي السَّقَّاف :

شَدَّد معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة ، على ضرورة القضاء على الظواهر الاجتماعية السلبية المتفشية بمحافظة لحج ، في الآونة الأخيرة ، في ما بين عدد من مواطني المحافظة ، و عكَّرت صفو سلمهم الأهلي و نالت من استقراره في أوساطهم .

جاء ذلك ، في كلمة معاليه ، التي ألقاها في الاجتماع المُهِم المُوَسَّع للجنة الأمنية بمحافظة لحج ، الذي انعقد برئاسته ، صباح اليوم الخميس الموافق 24 يونيو 2021 م ، بحضور سيادة اللواء الركن فضل حسن محمَّد العَمْرِي ، قائد المنطقة العسكرية الرابعة ، و كوكبة من القادة الأمنيين العسكريين الميامين بمحافظة لحج . . و أضاف المحافظ " تُركي " ، خلال الاجتماع . . قائلاً : (( إن المشكلات الاجتماعية المنتشرة بمحافظة لحج ــ أخيراً ــ التي تتمثَّل في : البسط على أراضي الدولة بقوة السلاح ، من المعتدين عليها ، و حمل السلاح ، و انسراح السيارات غير المُرَقَّمَة ، متبخترة منتشية معربدة في شوارع محافظة لحج و طرقها العامة ، لهي صور قاتمة دخيلة على مجتمع المحافظة المدني الحضاري المثقَّف الواعي المسالم ، و هي حالات ضالة تسهم في بروز الجرائم ، و لا بد من إنهاء هذه الأمور الزائغة الغريبة على جماهير محافظة لحج المستنيرة )) .

و أشار محافظ محافظة لحج ، في خضم الاجتماع ، الذي حضره ، أيضاً ، الأستاذ عَوَض بن عَوَض عبد الله الصَّلَاحِي ، نائب محافظ محافظة لحج الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة ، و سيادة اللواء الركن صالح أحمد محمَّد الجُنَيدِي " السَّيِّد " ، المدير العام للشرطة بالمحافظة ، إلى الأهمية القصوى ، في إسراع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة و لجنتها الأمنية ، في تنفيذ حَمَلَات تنويرية قادمة ، بواسطة وسائل الإعلام الرسمية بمحافظة لحج و أئمة مساجدها و خطباء جُمَعها ، تحذِّر من فداحة حمل الأسلحة من المواطنين ، و التَّمَنطُق بها في شوارع محافظة لحج الرئيسة و طرقاتها الأساسية ، سواء من المدنيين ، أو العسكريين بعدم مشيهم بها في غير أماكن أوامرهم العسكرية العملية الميدانية الصحيحة ، حتى لا تتعرَّض أسلحة جميع المدنيين و كل العسكريين للمصادرة و خضوعهم للمساءلة القانونية ، جَرَّاء هذه الآفة الاجتماعية الخطيرة المُستَحدَثَة ، التي تضر بالوجه المُتَقَدِّم المشرق للمحافظة ، كما تدعو الحَمَلَات التوعوية المرتقبة نفسها ، إلى وجوب سرعة ترميز المواطنين لسياراتهم غير المُرَقَّمَة ، بلوحات معدنية تعريفية جديدة ، في مبنى إدارة شرطة السير بمحافظة لحج ، و ضبط المخالفين كافة لذلك .

المحافظ " تُركي " ، لفت إلى فاعلية تعزيز التنسيق ما بين قيادَتَي السلطَتَين المحليَّتَين بمحافَظَتَي عدن و لحج ، في سائر القضايا الأمنية ، لالتصاق المحافَظَتَين ببعضهما بعضاً ، لما لذلك التعاون البيني المتطوِّر من انعكاسات إيجابية تحقِّق لهما و لمواطنيهما الأمان الدائم و السكينة المكينة و ديمومة الطمأنينة .

و أُثرِي الاجتماع ، من القادة الأمنيين و العسكريين ، بالنِّقاشات الوطنية المستفيضة ، التي تصب في محيط إحراز المصلحة الوطنية العليا للبلاد و رفعة شأنها ، و تتدفَّق في بحر خدمة مواطني محافظة لحج أمنياً .

حضر الاجتماع ، كذلك ، فضيلة القاضي محمَّد محمود محسن الجُنَيدِي ، رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة لحج رئيس الشُّعبَة الجزائية الأولى ، و فضيلة القاضي الدكتور ناصر علي صالح البوكري ، رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة ، و الأستاذ حسن علي أحمد كَنًّدَش العُزَيبِي ، المدير العام لمكتب محافظ المحافظة .