في الذكرى الأولى لاستشهاده.. الجعدي: عدسة نبيل القعيطي كانت عنوانا لانتصار الجنوب

عدن (عدن الغد) خاص:

أقيمت في العاصمة عدن، اليوم الخميس فعالية تابينية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد المصور العالمي البطل نبيل حسن القعيطي، برعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي.

وخلال الفعالية، ألقى الأستاذ فضل الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة أكد فيها أن الفدائي الإعلامي الشجاع نبيل القعيطي، كان عنوان انتصار باسم لإرادة الجنوبيين بعدسة تقتل بابتسامتها قوى الإرهاب وتغيظ أعداء الجنوب والمشروع العربي.

وقال الجعدي :" إن قوى الظلام لم يكن أمامها غير انتهاك حرية الصحافة بعملية اغتيال غادرة وجبانة للمصور الذي استمد ثباته من ثورة جنوبية لن تهدأ، وأن قضيه شهيدنا نبيل لتنتهي وروحه لن تهدأ حتى ينال قتلته جزائهم العادل". 

وفي ختام كلمته أكد الجعدي أن المجلس الانتقالي سيقف مع أسرة الشهيد نبيل، وسيبذل كل مافي وسعه لإنهاء قضيته حتى ينال القتلة جزاءهم العادل. 

كما ألقيت في الفعالية كلمة باسم أسرة الشهيد، ألقاها الدكتور أمين حسن القعيطي، قدم فيها الشكر لقيادة المجلس على جهودهم التي بذلوها للوقوف مع أسرة الشهيد نبيل، ولإقامة هذه الفعالية. 

وألقى أيضا يوسف محمد القعيطي، كلمة اللجنة التحضيرية، عدد فيها مناقب الشهيد نبيل وماقدمه للجنوب وقضيته، مشيدا بدور المجلس في إحياء هذه الفعالية السنوية.

وكان المقدم محمد النقيب المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية، قد ألقى كلمة الإعلام الحربي تحدث فيها عن دور الإعلام في الحرب وتوجيهها.

وتخلل الفعالية التأبينية، إلقاء عدد من القصائد الشعرية، وعرض فيلم وثائقي عن الشهيد نبيل القعيطي ومسيرته المهنية، بالإضافة إلى توزيع كتاب على الحاضرين يحكي قصة حياة الشهيد البطل.