آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:22م

أخبار عدن


عدن .. أحيا أربعينية الفقيد العميد السعدي والذكرى العاشرة لاستشهاد الدكتور جياب السعدي 

الخميس - 24 يونيو 2021 - 04:09 م بتوقيت عدن

عدن .. أحيا أربعينية الفقيد العميد السعدي والذكرى العاشرة لاستشهاد الدكتور جياب السعدي 

عدن ((عدن الغد)) خاص:

عدن / نبيل الجنيد تصوير/ طلال قاسم

 

أقيم اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن حفل تأبين أربعينية الفقيد المناضل العميد ركن علي محمد السعدي والذكرى العاشرة لاستشهاد ابنه الدكتور جياب علي محمد السعدي . 

 

وفي الحفل الذي بدأ بأي من الذكر الحكيم وقراءة الفاتحة على روح الفقيد وابنه الشهيد جياب السعدي .. القى " علي عمر باثواب " كلمة القوى السياسية عدن ، أكد فيها أن برحيل الفقيد علي السعدي وابنه الشهيد دكتور جياب السعدي ، قد خسر الوطن شخصيات وطنية حافل بالعطاء والتضحية .. مستعرضا مسيرة الفقيد الحافلة والمتمثلة في تأسيس الحراك الجنوبي السلمي ، وجمعية المتقاعدين العسكريين الجنوبيين لرفض الظلم والاستبداد ، منذ العام ٢٠٠٧ ، ومواجهة المليشيات الحوثية في العام ٢٠١٥ م ، و مواصلة العمل لإرساء مبادى التصالح والتسامح الجنوبي حفاظا على كل التضحيات التي يؤمن بها دافعا عن عدن والمحافظات الجنوبية من المليشيات الحوثية .. 

 وفي كلمة لأسرة الفقيد ألقاها المهندس " صلاح علي محمد السعدي " عبر من خلالها عن اعتزاز الأسرة بمواقف وتاريخ الفقيد السعدي خلاله مراحل حياته الحافلة .. مؤكدا على التمسك بالمبادى الوطنية التي ورثها الفقيد في الدفاع عن الوطن وتعزيز التصالح والتسامح و السعي نحو البناء والتنمية ، مثمنا مواقف القوى السياسية والاجتماعية تجاه الفقيد علي السعدي وكل أفراد الأسرة .

 

وألقى يحي مبارك اسماعيل كلمة رفقاء درب الفقيد .. أبرز فيها البطولات والمواقف الثابته التي عرف بها العميد السعدي ، خلال 

توليه لكثير من المناصب و خوضه في النظال و العمل السياسي . . مؤكدا على التمسك بالمبادى والسير بخطى ثابته نحو الهدف الذي كان يسعى من أجله الفقيد وكل رفاقه الأحرار .. متمنيا من الله أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة . 

 

 وتم عرض فلم وثائقي لمسيرة وحياة الفقيد العميد علي السعدي وابنه الشهيد الدكتور جياب السعدي الحافلة بالعطاء والتضحية في رفض الضلم والاستبداد . 

وعقب انتهاء حفل التأبين كرمت السلطة المحلية بعدن ممثلة بالمحافظ احمد حامد لملس اسرة الفقيد علي السعدي بدرع المحافظة و سلمه نيابة عن المحافظ وكيلا المحافظة الدكتور رشاد شائع ، وخالد الجعيملاني . 

حضر حفل السفير اللواء علي ناصر لخشع وأمين عام محلي أبين مهدي الحامد ووكيلاء محافظة عدن الدكتور رشاد شائع وخالد الجعيملاني وعدد من القيادات المحلية والعسكرية و الاجتماعية بعدن و لحج أبين والضالع ومحافظات اخرى .