إنجاز غرفة خاصة بفرز حالات الاشتباه بكوفيد 19 في مركز كود العثماني الصحي

عدن(عدن الغد)خاص:

دشنت مؤسسة "يدًا بيد" التنموية العمل رسميًا في الغرفة الصحية التي أنشأتها خصيصًا لفرز الحالات المشتبه بإصابتها بكوفيد 19، وذلك في مركز كود العثماني الصحي، بمديرية الشيخ عثمان، محافظة عدن.

وقامت المؤسسة بإنشاء الغرفة الصحية وتأثيثها وتجهيزها بكافة المستلزمات والأجهزة الصحية اللازمة، في زمن قياسي، بحسب المسئولين الصحيين في المنطقة ومديرية الشيخ عثمان.

يأتي ذلك ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لكوفيد 19، الذي تنفذه المؤسسة، بالشراكة مع مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش، في إطار مشروع "نساء في مواجهة كوفيد 19"، وبدعم هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وتمويل صندوق المرأة والسلام والعمل الإنساني، خلال الفترة من مايو وحتى يونيو 2021.

وخلال فعالية تسليم الغرفة الصحية المجهزة، أشادت مديرة مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية الشيخ عثمان، الدكتورة هدى باذيب، بجهود مؤسسة يدًا بيد التي بادرت على مساعدة مركز كود العثماني لبناء غرفة خاصة بالعزل الصحي للحالات المشتبه إصابتها بكوفيد 19، أو كافة أنواع الحميات.

واعتبرت باذيب هذه المباردة بأنها ذاتية وطيبة، ولم نلمسها من أي جهة أخرى، خاصة وأن العمل لم يشهد أي مماطلة أو تأجيل وتأخير، بل بالعكس كان الإنجاز سريعا وفي زمن قياسي.

فيما شكرت مديرة مركز كود العثماني الصحي، الدكتور صباح ثابت، قيادة مؤسسة يدًا بيد على إنجاز هذه الغرفة التي تعمل على فرز الحالات المشتبه إصابتها بكوفيد 19، وما قدموه من إتقان في العمل والتجهيز وسرعة الانجاز.