26 منتسب لشرطة كريتر يواصلون أعمال الدورة التدريبية الثالثة للمناصرة

عدن (عدن الغد) عاد نعمان

تواصل الدفعة التدريبية الثالثة من منتسبي قسم شرطة كريتر, أعمال وفعاليات الدورة التدريبية الثالثة الخاصة بِ "المناصرة", في إطار المرحلة الرابعة من برنامج "تعزيز السلامة المجتمعية" CS, الذي ينفذه منتدى التنمية السياسية PDF - مكتب عدن.

تأتي الدورة التدريبية الثالثة ضمن سلسلة تدريبات لِ "المناصرة", وأنطلقت أعمالها وفعالياتها, مطلع الأسبوع الحالي, وتستمر على مدى خمسة أيام, بحضور ومشاركة 26 جندي وعسكري وضابط وقيادي, من منتسبي قسم شرطة مديرية كريتر.

يتلقى المستهدفون تدريبات نوعية ومتخصصة في مجال السلامة المجتمعية, يكتسبون فيها معارف تحت سبع عناوين رئيسية, منها: ماهية السلامة المجتمعية, تنمية ثقافة المشاركة المجتمعية، الحقوق ذات الصلة بالسلامة المجتمعية في القانون اليمني، أدوار ومسؤوليات الشرطة لتعزيز السلامة المجتمعية.

يتزود المتدربون بمهارات في مجالات ذات علاقة مباشرة, منها: الإتصال الفعال، فض النزاع وحل المشكلات، إلى جانب المناصرة, ويتخلل التدريب إقامة أنشطة تشاركية تفاعلية, عقد جلسات عمل مصغرة, إجراء إختبارات دورية, ودراسة لحالات.

يتناوب عملية التدريب متخصصون, تحصلوا على تدريب مدربين، في المرحلة الثالثة من البرنامج، يعتمدون على محتوى الدليل التدريبي، الصادر عن المنتدى، والمُعد من لجنة أكاديميين وممثلي أجهزة إنفاذ القانون، خلال المرحلة الثانية من البرنامج.

تعتبر الدورة التدريبية الثالثة والأخيرة للتدريب في المناصرة, حيث سبق أن عُقدت دورتين تدريبية, في أول أسبوعين من شهر يونيو الحالي, أُستهدف في كل منهما دفعة تدريبية مكونة من 22 جندي وعسكري وضابط وقيادي, من منتسبي قسم شرطة كريتر.

يُنفذ برنامج "تعزيز السلامة المجتمعية" CS, في أربع مدن يمنية: صنعاء، عدن، ذمار، المكلا, بمبادرة من منتدى التنمية السياسية, وشراكة مؤسسة بيرجهوف الألمانية، ودعم وتمويل الإتحاد الأوروبي ومملكة هولندا، وتنسيق مع إدارات الأمن العام، ويهدف البرنامج بشكل عام إلى تعزيز النهج الخاص بالسلامة المجتمعية؛ للمساهمة في تحسين سلامة المواطن.