آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-03:52م

رياضة


فريق الشهيد جمال وفريق الكسارة يتأهلان إلى الأدوار النهائية من دوري أبطال عدن للفرق الشعبية

الأربعاء - 23 يونيو 2021 - 07:59 م بتوقيت عدن

فريق الشهيد جمال وفريق الكسارة يتأهلان إلى الأدوار النهائية من دوري أبطال عدن للفرق الشعبية

عدن (عدن الغد) عمار حسن مخشف

تأهل فريقا الشهيد جمال والكسارة إلى الأدوار النهائية بعد تصدرهم بطلاً لكل مجموعة منهما ، في اللقاءان التي جمعهما عصر اليوم الأربعاء على ملعب أرضية الفقيد العلواني التابع لنادي شباب المنصورة الرياضي ، في إطار منافسات مواجهات الأسبوع الثاني من بطولة أبطال عدن للفرق الشعبية لكرة القدم ، والتي تنظمها وترعاها دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، بمشاركة 18 فريقا شعبيا من يمثلون نخبة فرق مديريات العاصمة عدن .


وقد استطاع فريق الشهيد جمال من مديرية ( البريقة ) من التأهل إلى الأدوار النهائية وتحقيق الفوز على فريق اتحاد إنماء بنتيجة هدفين مقابل هدف ، في إطار منافسات المجموعة الثانية من البطولة ، وقد سجل فريق الشهيد جمال في الشوط الأول هدفين جاءت عبر طريق اللاعب محمد صادق ، فيما سجل هدف فريق اتحاد إنماء في الشوط الثاني من المباراة هدف بطريقة عكسية . 

وبهذا الفوز يتصدر فريق الشهيد جمال المجموعة الثانية ويتأهل إلى الأدوار النهائية برصيده( 6 نقاط ) بالعلامة الكاملة ، فيما يبقي رصيد فريق اتحاد إنماء برصيده (3 نقاط ) بينما يودع فريق الدرينة البطولة بدون نقاط . 

وقد أدار المباراة الحكم خالد أمين . 

وبعد نهاية المباراة إختارت اللجنة المنظمة للبطولة لاعب فريق الشهيد جمال( أسامة درويش ) بجائزة رجل المباراة وقد تسلم جائزته من الشخصية الإجتماعية أحمد الريمي والمقدمة من دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي .

وفي اللقاء الثاني الذي أقيم مساءً ولحساب المجموعة الخامسة حسم التعادل السلبي مباراة فريقي الكسارة ومستقبل القاهرة بدون أهداف ، وبهذا التعادل السلبي يتصدر فريق الكسارة المجموعة الخامسة بفارق الأهداف ، ليرفع الفريقان رصيدهما في البطولة إلى ( 4) نقاط ، في حين يودع فريق  اتحاد عبدالعزيز المنافسات بدون نقاط .

ونال مدافع فريق مستقبل القاهرة( سفيان الضالعي ) جائزة رجل المباراة وقد تسلمها من الكابتن راجي محمود أبو خالد والمقدمة من دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي راعي البطولة .

وقد أدار المباراة الحكم جمال عبده  

وتتواصل غدا الخميس الموافق 24 يونيو آخر  مباريات دور المجموعات للبطولة ، بإقامة مباراتان حيث يلتقي في المباراة الأولى ولحساب المجموعة الثالثة فريقا السلام خورمكسر والنصيب ، ويلتقي مساءً فريقا شباب العيدروس وطيور الممدارة لحساب منافسات المجموعة السادسة  . 

يذكر إلى أن بطولة أبطال عدن للفرق الشعبية والتي تحظى برعاية كاملة من دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي ، تشهد مشاركة 18 فريقا من نخبة فرق مديريات العاصمة عدن قسموا إلى ست مجموعات ، يتأهل أول المجموعة للدور الثاني مباشرة ، في يتم اختيار فريقان يحتلا المركز الثاني لإكمال عقد فرق دور الثمانية .